ads header


حسام حمو - هولير / ايزدينا

وصلت أعداد الضحايا من المهاجرين يوم الجمعة إلى نحو 23 شخصاً قضوا غرقًا في السواحل التركية أثناء توجههم إلى رومانيا في البحر الأسود قبالة سواحل تركيا، فضلاً أن البحث لا يزال جارياً عن آخرين مازالوا مفقودين، ومعظم هؤلاء المهاجرين هم من العراقيين والإيزيديين وفقاً للمصادر التي تحدث إلى موقع ايزدينا.

وأفاد عضو فريق الإنقاذ العالمي سعد قاسم لموقع ايزدينا أن الفريق حصل على أسماء بعض الضحايا الإيزيديين الذين لقوا حتفهم، وهم "عائلة سعدي عثمان من القوش (تسعة أشخاص)، سالم عبدي، ايسي بير عبو وابنتها، شكري خيري من أبناء قرية ختارة، وسلوى فرحان من قرية كران، سلوى أوصمان من شيخان، منى، كلدينا شكري، عالية ابراهيم، احمد ابراهيم"، مضيفاً أن الناجين الذين استطاع الفريق رصد أسماءهم هم " دنيا من قرية شاري، وأمجد من قرية سنوني، محسن خلف من قرية بابيري".

وأوضح قاسم في تصريحه لموقع ايزدينا أنه "تم إنقاذ عدد آخر من الإيزيديين الجمعة من قبل خفر السواحل التركية"، فيما أشارت المصادر الإعلامية التركية أن 70 شخصاً كان على القارب، حيث غرق القارب على بعد 64 ميلاً بحرياً من "كفكن" شمال غرب تركيا.

الجدير بالذكر أن السلطات الرومانية أنقذت الأسبوع الماضي 150 مهاجراً، حيث يتفادى المهاجرون العبور من البحر المتوسط وصولاً إلى اليونان نظراً لترحيل البلد للمهاجرين إلى تركيا، لذلك يعبر المهاجرون البحر الأسود متوجهين إلى رومانيا ومنه إلى أوروبا.

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.