ads header



جوان حسين - الحسكة / ايزدينا

تمت عملية إنقاذ طفلين ايزيديين من قبضة داعش خلال معارك عاصفة الجزيرة شمال شرقي دير الزور، وتسليمهما اليوم السبت إلى ذويهم داخل مقر قوات سوريا الديمقراطية في محافظة الحسكة وسط حضور عدد من النشطاء والإعلاميين ورئيس مكتب شؤون الايزيديين في الادارة الذاتية بمقاطعة الجزيرة.

الطفلان اللذان تم تحريرهما "عامر خيري من أبناء قرية حردان - زاهد سهيل من أبناء قرية كوجو" تم تسليمهما إلى قيادة قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الحسكة، حيث أن الطفلان كانا متواجدان في حقول شركة الكونيكوا في صفوف أشبال الخلافة بحسب وصف الطفلين.

وأثناء التسليم حضر رئيس مكتب شؤون الإيزيديين في مقاطعة الجزيرة، جبير حتو، موضحًا لموقع ايزدينا بأنهم "قاموا بتهيئة الطفلان نفسيًا قبيل تسليمهما لذويهم" مضيفًا بأن الأمر واجه صعوبة من قبل أحد الطفلين الذي "رفض في البدء العودة إلى أهله نظرًا للسنوات التي قضاها مع التنظيم والتي أدت إلى فقدانه للذاكرة بشكل جزئي".

وعن المشهد الذي سادّ الجو أثناء التسليم أضاف حتو "اختلطت فينا مشاعر الفرح بتحريرهم مع مشاعر الحزن على السنوات المأساوية التي قضاها أطفالنا تحت ظلم التنظيم الإرهابي"، موضحًا أنهم توجهوا إلى قوات قسد بضرورة "تحرير المزيد من المختطفات الإيزيديات وكذلك الأطفال" مختتمًا القول بأن "قسد جددت إلتزامها بتحرير جميع الإيزيديين المختطفين في سوريا".

الجدير بالذكر أن المعارك التي تدور في شمال شرقي مدينة دير الزور بين قوات سوريا الديمقراطية وداعش مستمرة وخاصة في منطقة صور التابعة لدير الزور حيث تتقدم قوات قسد يوماً بعد يوم على حساب داعش.

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.