ads header

الصورة في مدينة عامودا 

خليل حسن - عفرين / ايزدينا

أعلنت المفوضية العليا لانتخابات الفدرالية الديمقراطية في شمال سوريا أمس الأحد أن نسبة 70 بالمئة من كامل عدد الناخبين شاركوا في انتخابات الرئاسة المشتركة للكومينات، فيما بلغ كامل عدد المقترعين 728450 مقترع في الأقاليم الثلاثة.

وأوضحت المفوضية أنه في إقليم الجزيرة بلغ عدد المقترعين 437142 ألفاً صوتوا لـ 7687 مرشحاً تنافسوا على 2551 كوميناً، مشيرةً إلى أن عدد الكومينات ازدادت في الآونة الأخيرة نتيجة رغبة المواطنين في إنشاء كومينات جديدة وتم الترشح لهذه الكومينات وإضافتها مؤخراً، حيث فاز 5102 شخصاً بالرئاسة المشتركة للكومينات، نصفهم من النساء، فيما بلغ عدد النازحين المقترعين 8373 مقترع.

وأفاد الصحفي جابر جندو لموقع ايزدينا أن 17 مرشحاً ومرشحة من الإيزيديين فازوا بالرئاسة المشتركة للكومينات في مجالس القرى والأحياء بمقاطعة الجزيرة، وهم: "درويش شيخو، ماهر معمي، هيفا حسين معمي، فايق أحمد رشو، شها مصطفى رشو، جمال حمي، شامو قادو ، فهد رشو دلف، أنور دلف، لارا جلال، سهام دلف، عبد الوهاب كالو، فواز لهيب، أحلام آل جبر لهيب، نزير فرمان، سالم نهروز، شيلان فرحو".

وفي عفرين بلغ عدد المقترعين 155697 ألفاً صوتوا لـ 1440 مرشحاً تنافسوا على 415 كوميناً، فاز 830  شخصاً بالرئاسة المشتركة للكومينات، نصفهم من النساء، فيما بلغ عدد النازحين المقترعين 5395 مقترع.

وأوضح رئيس هيئة العلاقات الخارجية في مقاطعة عفرين سليمان جعفر لموقع ايزدينا أن 15 مرشحاً ومرشحة من الإيزيديين فازوا بالرئاسة المشتركة للكومينات في مجالس القرى والأحياء بإقليم عفرين، وهم: "في قرية باصوفان إدريس علي يوسف وغزالة أحمدو، وفي قرية قسطل جندو عدولة سفر وحنان رشو وفي قرية فقيرا فيدان إلياس وعيسو سعاد، وفي قرية غزاوية عائشة حسن قاضي ومحمود حنان آدو، وفي قرية بافلون نزهة سيدو وسمير سليمان، وفي قرية قيبار كلشان عبو حمسورو، وفي قرية ترندة خيرية نعسو، وفي مدينة عفرين أميرة اومريكو وصالح جعفر وإدريس جعفر".


وفي إقليم الفرات بلغ عدد المقترعين 135611 صوتوا لـ  3192 مرشحاً تنافسوا على 849 كوميناً، فاز 1698 شخصاً بالرئاسة المشتركة للكومينات، نصفهم من النساء، فيما بلغ عدد النازحين المقترعين 772 مقترع.
                     
الجدير بالذكر أن انتخابات الرئاسة المشتركة للكومينات جرت الجمعة في الأقاليم الثلاثة "الجزيرة والفرات وعفرين" بإشراف من المعلمين والمدرسين في هيئة التربية، وبحماية قوات الاسايش وقوات الحماية الجوهرية، وقوات مكافحة الإرهاب".

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.