ads header


صورة أرشيفية من جوجل
حسام حمو - هولير / ايزدينا

وصلت جثامين ضحايا الإيزيديين الذين لقوا حتفهم غرقاً في البحر الأسود إلى إقليم كردستان أمس الجمعة، حيث تم دفنهم في قرية ختارة ومجمع شاريا جنوب مدينة دهوك.

وتمكن موقع ايزدينا من توثيق أسماء الضحايا، حيث دفن في مجمع شاريا كل من "سلوى أوصمان عيدو، ليلى جيجو درويش، نجاح درويش خليل مع أبنائها آران سعدي عثمان، شهناز سعدي عثمان، وبهار سعدي عثمان"، وفي قرية ختارة تم دفن جثامين كل من "داي ايسى وإبنتها، سالم عفدي"، وأقيم مجلس عزاء لأرواحهم، كما تجمع العديد من الإيزيديين في مجمع شاريا وأشعلوا الشموع حداداً على أرواح الضحايا.

وفي ألمانيا أعلن البيت الإيزيدي للكولتور في مدينة كولن أنه سيقيم جلسة العزاء يوم الثلاثاء القادم.

الجدير بالذكر أن مصادر إعلامية تركية أعلنت الأسبوع الماضي أن 70 شخصاً كان على القارب، المتوجه إلى رومانيا، حيث غرق القارب على بعد 64 ميلاً بحرياً من "كفكن" شمال غرب تركيا، وتمكن خفر السواحل التركي من إنقاذ العديد من الإيزيديين.




إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.