ads header


حسام حمو - هولير / ايزدينا

أغلقت صناديق الاقتراع في استفتاء إقليم كردستان مساء اليوم الاثنين، حيث بلغت نسبة المشاركة في التصويت على الاستفتاء 78 بالمئة بحسب مفوضية الاستفتاء في الإقليم، وبدأت عملية فرز الأصوات التي من المقرر أن تظهر نتائجها يوم غد الثلاثاء، ووفقاً لمراقبين وصحفيين قاموا بمراقبة الاستفتاء، فإن عملية الاستفتاء سارت بنجاح دون أي خروقات كبيرة تذكر.

وأفاد الناشط المدني الدكتور ميرزا دنايي لموقع ايزدينا، وهو مراقب دولي عن منظمة الشعوب المهددة GfbV، أن عملية الاستفتاء "تمت بشكل هادئ في أغلب المراكز الانتخابية التي قاموا بزيارتها، وكان هناك بعض الأخطاء الفنية في بعض مراكز الاقتراع التابعة لمدينة دهوك وأربيل والسليمانية وذلك لعدم توافر أسماء بعض الناخبين"، مضيفاً أن المراقبين زاروا ما يقارب 20 مركزاً انتخابيا في مدن أربيل، عنكاوا، دهوك، السليمانية فضلًا عن مخيمات النازحين المسيحيين والإيزيديين.

وأضاف الدكتور دنايي أنه "وصلتهم بعض الشكاوي عن بعض الخروقات الفردية إلا أنهم لم يستطيعوا التأكد منها لعدم توفر مراقبين مستقلين في تلك المراكز"، موضحًا أن "بعض المراكز كان يوجد فيها نقص في الكوادر العاملة نظراً للإقبال الكبير للناخبين إلا أن العملية سارت بسلالة".

يذكر أن مراكز الاقتراع في إقليم كردستان فتحت أبوابها في الساعة الثامنة من صباح اليوم أمام الناخبين في كردستان للتصويت في استفتاء على الاستقلال رغم المعارضة الإقليمية والدولية، وتجاوز عدد مراكز التصويت في المناطق التي جرت فيها الاستفتاء نحو 12 ألف مركز.
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.