ads header


خليل حسن - عفرين / ايزدينا

مع تحديد موعد الإنتخابات لرئاسة الكومينات داخل مقاطعات الإدارة الذاتية في الشمال السوري بتاريخ الـ 22 من شهر أيلول الجاري، بدأت الدوائر الرسمية بإستقبال طلبات المرشحين لإنتخابات الرئاسة المشتركة للكومينات حيث للإيزيديين نصيبهم بين المرشحين.

في مقاطعة عفرين ترشح عدد لا بأس به من الإيزيديين وفقًا لتصريح سليمان جعفر، رئيس هيئة العلاقات الخارجية في المقاطعة، لموقع ايزدينا، حيث أوضح لنا بأن "قرى الإيزيديين ستكون فيها الرئاسة المشتركة لصالح الإيزيديين مثل، باصوفان، فقيرا، بافليون، وقسطل جندو"، مضيفًا جعفر"أما في القرى التي يشكلون فيها نسبة النصف مثل، قيبار، قطمة، الغزاوية، برج عبدالو، وسينكا، سيكون أحد الرئيسين من الإيزيديين".

وعن القرى البقية أو داخل المدينة التي يشكل فيها الإيزيديون نسبة أقل من النصف، أضاف جعفر بأن "كلمة الفصل ستكون لصناديق الإنتخاب في هذه الحالة".

وفي مقاطعة الجزيرة، تحدث جبير حتو، رئيس مكتب شؤون الإيزدييين في المقاطعة، لموقع ايزدينا عن إقبال الإيزيديين للترشح موضحًا بأنه "هناك مرشحَين أو أكثر في كل قرية إيزيدية، حيث الأسماء لم تتبين بعد"، مضيفًا حتو "ستساهم هذه المجالس في ضمان حقوق الإيزيديين حيث سيكون لهم دورًا فاعلًا في صنع القرار".

الكومين في مناطق الإدارة الذاتية هي أساس النظام القائم فيها، حيث كل عدة أحياء أو حي واحد كبير أو قرية تشكل كومينًا، ولها مجلسها ولجانها الخاصة، حيث هناك قرابة الـ 3 آلاف كومين داخل مناطق الإدارة الذاتية.

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.