ads header

صورة مأخوذة من الفلم

حسام حمو - هولير / ايزدينا

وسط شح في المعدات التصويرية الخاصة بإنتاج الأفلام العالمية، أنتج المخرج الشاب دخيل جانو فلمًا قصيرًا مدته تسعة دقائق أراد من خلاله تجسيد معاناة الإيزيديين الذين تعرضوا للقتل والتهجير و"السبي" من قبل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

الفلم الذي جاء تحت عنوان Kezeb تدور أحداثه حول عائلة إيزيدية من شنكال/ سنجار، تعرضت بعض أفرادها للسبي من قبل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، والبقية نالوا حتفهم أثناء هروبهم، حيث تم تصوير الفلم في مدينة دهوك وفقًا لما صرح به المخرج دخيل جانو لموقع ايزدينا، مضيفًا أنه "أراد إظهار ألم الإبادة الإيزيدية وترجمتها بشكل مرئي ليشاهد العالم مدى فظاعة ما تعرض له الإيزيديون".

كما تطرق جانو عن "نجاحهم في إيصال الرسالة رغم إفتقارهم للأجهزة التصويرية في ظل غياب الدعم اللازم".

أنتجت العديد من الأفلام الوثائقية والسينمائية حول الإبادة الإيزيدية، ونالت معظمها إهتمامًا واسعًا ونشرت بعضها في دور العرض بأوروبا.

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.