ads header


حسام حمو - هولير / ايزدينا

أصدر الأستاذ الجامعي في جامعة دهوك، فارس الياس كتي، كتابًا باللغة الإنكليزية عن جرائم تنظيم الدولة الإسلامية بحق الإيزيديين وتحديدًا بحق أبناء قرية كوجو، وما تعرضوا له من حصار خانق إنتهى "بمجازر وإنتهاكات ومأساة تعتبر من أشد الشهادات على هول الإبادة".

الكتاب الذي جاء تحت عنوان "قرية كوجو 13 يومًا في جحيم الدولة الإسلامية" باللغة الإنكليزية، تم طباعته في ألمانيا، حيث يبدأ الكتاب "بنص ديني إيزيدي وتعريف بالديانة الإيزيدية وتاريخها وتعداد أبنائها، يليه تعريف بجرائم تنظيم الدولة الإسلامية والتعريف بمفهوم الجينوسايد وأركانه" وذلك وفقًا لما صرح به الأستاذ الكاتب فارس الياس كتي لموقع ايزدينا.

مضيفًا كتي بأن الكتاب يعرف "ماهية قرية كوجو وموقعها الجغرافي وتاريخها، ومن ثم التركيز بشكل شامل على حياة الناس في ظل جحيم داعش لمدة 13 يومًا، حيث القصص منقولة من شهود عيان وناجين من المجازر وجرائم السبي".

وحول أهمية إصدار الكتاب باللغة الإنكليزية بدلًا من العربية، أجاب كتي "علينا مخاطبة المجتمع الدولي في التعريف بجرائم الإبادة الجماعية لأنه يملك القوة في ميزان القرار الدولي، كما أن القارئ الأجنبي يهتم بهذه المواضيع بشكل أكبر متأثرًا بها ومبديًا إستعدادًا لمناصرة مظلوميها".

الأستاذ الجامعي، فارس الياس كتي، هو عضو الأمانة العامة لهيئة الدفاع عن أتباع الديانات والمذاهب في العراق، ويعمل بشكل طوعي مع المنظمات الدولية والمحلية الخيرية لمساعدة النازحين، كما أنه يملك ثلاثة أبحاث علمية منشورة.
إسم الكتاب باللغة الإنكليزية: KOCHO VILLAGE 13 Days from the Hell of ISLAMIC STATE

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.