ads header


عبدو عيسو - ألمانيا / ايزدينا

تتسع رقعة الإحتجاجات الشعبية الكردية في ايران لتشمل مدينة سنندج عاصمة كردستان ايران، حيث خرج المتظاهرون يوم الخميس في مسيرات إحتجاجية رافضة لعمليات قتل الحرس الثوري لعامليّن كرديين في مدينة بانه الحدودية مع العراق، كما شهدت مدينة كرمانشاه  تجمعًا احتجاجيًا مساء يوم الجمعة.

شهدت هذه المسيرات الغاضبة إستخدامًا للعنف المفرط من قبل رجال الأمن الايرانية وفقًا لمصادر إعلامية، وتم إعتقال العشرات من المتظاهرين الكرد بالإضافة إلى سقوط بعض الجرحى وفقًا لذات المصادر، وفي تصريح الكاتب فاروق حجي مصطفى، رئيس مجلس الإدارة في منظمة برجاف، لموقع ايزدينا، أدان هذه الإنتهاكات موضحًا "الكرد في كردستان الشرقية يعانون إضطهادًا منظمًا ومحكمًا من قبل حكم ملكي إسلاموي، حيث النظام الملالي شرّع السيف على رقاب أهلنا هناك".

وعن أسباب الإنتهاكات المستمرة للمناطق الكردية في ايران، أجاب حجي مصطفى "الملاليين لا يريدون مواكبة أهلنا في ايران للتطورات الكردية في كردستان العراق وأيضًا في سوريا، وأيضًا يحاولون عبر هذه الإنتهاكات بلورة ثقافة الخوف والركوع بين جموع الكرد".

سبقت هذه المسيرات الغاضبة، إحتجاجًا شعبيًا واسعًا في مدينة بانه حيث قامت قوات مكافحة الشغب الايرانية بالإنتشار في أحياء المدينة وهاجمت جموع المتظاهرين وفقًا لمصادر إعلامية عديدة.



التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.