ads header



عبدو عيسو - ألمانيا / ايزدينا

إحتفل الإيزيديون في مدينة عفرين/ سوريا، بعيد القربان في يوم الجمعة الفائت، وسط حالة أمنية غير مستقرة نتيجة إستهداف المنطقة من قبل الكتائب العسكرية المدعومة تركيًا.

إقتصر الإحتفال هذا العام بالمراسيم الدينية، حيث توجهت جموع الإيزيديين في صباح يوم العيد لزيارة قبور موتاهم، وتمت قراءة بعض الأدعية والتراتيل الدينية وقامت العديد من العائلات بتقديم الطعام للعوائل الفقيرة وسط تبادل للحلوى.



كما تخلل أجواء العيد تبادلًا للزيارات بين المحتفلين "وكان يومًا للتسامح بين المتخاصمين" وذلك وفقًا لما صرح به سليمان جعفر، رئيس هيئة العلاقات الخارجية في مقاطعة عفرين، لموقع ايزدينا، حيث أضاف أنه "رغم كل التحديات إلا أن الإيزيديين مستمرون في ممارسة طقوسهم الدينية ومازالوا متمسكين بقراهم أمام القذائف التي تنهال عليهم".

يبلغ تعداد الإيزيديين في سوريا ما يقارب 200 ألف نسمة وفقًا لإحصائيات غير رسمية، قسم كبير منهم غادر سوريا هربًا من الإعتداءات المتكررة على قراهم.




إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.