ads header


لاوند مصطفى - دوسلدورف / ايزدينا

بيعت أمس الثلاثاء ورقة بخط يد ألبرت إينشتاين تعود لعام 1922 في مزاد بالقدس بمبلغ 1.3 مليون دولار.  

وقالت دار وينرز للمزادات والمعارض التي مقرها القدس إن الورقة ممهورة بتوقيع أينشتاين، كتب عليها عبارة واحدة بالألمانية هي "حياة هادئة ومتواضعة تجلب سعادة أكبر من السعي للنجاح والضجر المستمر الذي يصاحبه"، وسميت بوصفة أينشتاين للحياة السعيدة.

وأوضح الدار أنه في عام 1922 كان أينشتاين في اليابان لاستلام جائزة نوبل في الفيزياء لعام 1921، وحين وصل إلى طوكيو لزم غرفته بالفندق، وحين دخل عامل إلى الغرفة لتوصيل غرض لأينشتاين لم يجد العالم مالاً ليعطيه له كإكرامية، لكنه أعطاه تلك الورقة. 

في فندق بطوكيو لم يملك ألبرت أينشتاين ما يكفي من النقود فسجل نظريته عن الحياة على ورقة وأعطاها لعامل هناك بدلا من الإكرامية. 

وثبتت صحة ما قاله أينشتاين بعد مرور نحو 100 عام واتصل أحد أبناء إخوة عامل الفندق بدار المزادات لطرح الورقة للبيع. وتمت عملية البيع عن طريق الإنترنت.
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.