ads header

دلدار شنكالي - شتوتغارت / ايزدينا

أوضح فوج لالش اليوم الثلاثاء عن إيقاف تقدمه العسكري، والتوجه نحو اجتماع للتباحث حول سير العمليات العسكرية، وذلك بعد أن أعلنت تلك القوات أمس الاثنين عن تقدم مرتقب لقواته إلى جانب اللواء 72 من الجيش العراقي وألوية من الحشد الشعبي إلى قرية المحمودية والتي تبعد 20 كم عن مدينة ربيعة الواقعة على الحدود العراقية السورية والخاضعة لسيطرة قوات البشمركة.

ووجه قائد فوج لالش الإيزيدي المنضوي في صفوف الحشد الشعبي، الخال علي، رسالة إلى أهالي "ولاتي شيخ"/قضاء شيخان الواقع في سهل نينوى، قائلاً فيها "إن لديهم تنسيق مع الجيش العراقي وكافة القوات التي ستتقدم نحو "ولاتي شيخ"، ولا داعي للقلق والخوف، وأنه سيتم التعامل معهم كعراقيين" مشيراً إلى أن الحشد الشعبي لن يشارك في ذلك التقدم.

في سياق متصل أكد الخال علي أنه تواصل مع قيادة الجيش العراقي والحشد الشعبي بوقف التقدم من أجل الإيزيديين ضمن صفوف البشمركة، مشيراً إلى أن القيادة ستجتمع لبحث الأمر، وذلك بحسب ما نشره فوج لالش على صفحته في الفيسبوك.

وقال ساهر ميرزا الناشط الإيزيدي المقرب من فوج لالش لموقع ايزدينا "إن قوات الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي ستفرض سيطرتها على منطقة المحمودية وقضاء شيخان"، مؤكداً أنه "تم وقف العمليات في المحمودية بسبب وجود عدد كبير من البيشمركة الإيزيديين في المحور" وذلك بأمر من الخال علي قائد فوج لالش.

إلى ذلك أفادت بعض المصادر العسكرية من قوات البشمركة لموقع ايزدينا أن قواتهم تصدت للهجوم الذي شنه قوات الحشد الشعبي على نقاط قوات البشمركة في المحمودية في الساعة التاسعة وخمسة دقائق من صباح اليوم، وأحرقت سيارتين همر للحشد الشعبي وسيارة أخرى نوع باجر.

يذكر أن فوج لالش، فصيل عسكري يضم مقاتلين إيزيديين ويقاتل تحت قيادة الحشد الشعبي، وسيطر الأسبوع الماضي على معظم مناطق قضاء شنكال بعد انسحاب "فرماندا شنكال"، وهي قوة إيزيدية تتبع لوزارة البشمركة وتقاتل تحت قيادة قاسم ششو.

مصدر الصورة أ ف ب للقوات العراقية أثناء تقدمها بإتجاه كركوك

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.