ads header


جميل جعفر - آندرناخ / ايزدينا

اجتمع العديد من أبناء الجالية الإيزيدية في ألمانيا في بلدة آندرناخ غربي البلاد، أمس الأحد، لتأسيس مرجعية استشارية لإيزيديي عفرين تكون بمثابة "الخيمة التي تجمع كل الرؤى" وفقاً لتصريح بعض القائمين على المشروع لموقع ايزدينا.

وأفاد مراسل موقع إيزدينا والذي حضر الاجتماع أن العديد من رجال الدين والنشطاء والأكاديميين والكتاب والباحثين شاركوا في الفعالية، فضلاً عن ممثلين لبعض الجمعيات الثقافية والدينية والاجتماعية وذلك بدعوة من جمعية التضامن للإيزيديين في ألمانيا.

وتخللت الجلسة كلمات حول ماهية المشروع وأهدافه في "ظل افتقار إيزيديي عفرين في المهجر لكيان يجمعهم تحت رؤية موحدة وأهداف مشتركة تسعى إلى خدمة الإيزيديين في مختلف المجالات وصولاً إلى إيصال صوتهم وتطلعاتهم للجهات الألمانية الرسمية وكذلك الدولية".

وألقى الشيخ علي ابن حسين بريمو حديثاً دينياً على الحاضرين، موضحاً أهمية "التكاتف من أجل توطيد المحبة"، وبعد ساعات من النقاش وتعدد الآراء، اتفق الحاضرون على تشكيل لجنة تحضيرية مؤلفة من خمس أشخاص يقومون بتدوين البنية التنظيمية والإدارية للمشروع، ضمن مسودة تطرح للنقاش والتصديق في جلسة يتم الاتفاق على موعدها لاحقاً.

الجدير بالذكر أن ألمانيا تضم أكبر نسبة للجالية الإيزيدية، حيث ينظم الإيزيديون أنفسهم ضمن تجمعات ثقافية ودينية على شكل جمعيات مرخصة تهتم بشؤون الجالية الإيزيدية.





إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.