ads header


مراد حسو - السليمانية / ايزدينا

يتقدم الحشد الشعبي في العراق للسيطرة على كامل المناطق المتنازع عليها في إقليم كردستان، حيث بدأت قوات الحشد بالتوجه إلى مجمع الرسالة شمالي الموصل، وهي المنطقة التي تقع تحت سيطرة قوات البشمركة، كما تتقدم تلك القوات نحو معبد شرف الدين /شرفدين انطلاقاً من شنكال.

وأكدت مصادر إيزيدية لموقع ايزدينا أن المنطقة التي تخضع لسيطرة البشمركة بقيادة الإيزيدي قاسم ششو لن يتم التنازل عنها مهما كلف الأمر بحسب تصريحات ششو، ويعيش في معبد شرف الدين حوالي مئة عائلة إيزيدية.

وعن الأوضاع الإنسانية، أوضح الإعلامي ديار نعمو الختاري لموقع ايزدينا، أن هناك موجة نزوح لعائلات مجمع الرسالة خوفاً من اقتحام الحشد الشعبي للمنطقة.

يشار إلى أن معظم مناطق الإيزيدية هي مناطق متنازع عليها باستثناء شاريا وخانك القريبتان من دهوك والقرى القريبة من لالش مثل باعدرة، كما أن الحشد الشعبي سيطر مؤخراً على عدة قرى ومدن إيزيدية منها بعشيقة وبحزاني، قضاء تلكيف، قضاء شنكال.

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.