ads header

دلدار شنكالي - شتوتغارت / ايزدينا

تم اكتشاف مقبرة جماعية أمس الجمعة تضم رفات عشرة إيزيديين بينهم أطفال، في منطقة تل عزيز غربي شنكال، وتتزايد في الآونة الأخيرة اكتشاف المقابر الجماعية في المناطق التي تم تحريرها من داعش، وخاصة في قضاء شنكال/سنجار وكوجو وغيرها من المناطق التي سيطر عليها التنظيم في آب 2014. 

وأفاد المدير المؤقت لناحية القحطانية غربي شنكال، نقيب شكري، لموقع ايزدينا، أنه في تمام الساعة الحادية عشرة صباح أمس الجمعة، وأثناء تجوله برفقة آخرين قرب منطقة تل عزير، عثروا على مقبرة جماعية تعود للإيزيديين، وذلك مقابل الشارع الرئيسي المؤدي إلى تل عزير، مشيراً أن "المقبرة تضم رفات ما يقارب عشرة أشخاص بينهم أطفال".

وأوضح شكري أنه "تم التعرف عليهم من خلال بقايا الأحذية والإكسسوارات التي كانت موجودة قرب المقبرة"، مشيراً أن "العظام كانت منتشرة فوق سطح الأرض، وأنه تم قتل المغدورين رمياً بالرصاص من قبل عناصر تنظيم داعش الإرهابي أثناء سيطرته على شنكال في آب 2014".

يذكر أن المقابر الجماعية التي تم اكتشافها منذ طرد تنظيم داعش من المناطق الإيزيدية، بلغت 43 مقبرة جماعية، فضلاً عن عشرات المواقع لمقابر فردية، وذلك بحسب آخر إحصائية للمديرية العامة لشؤون الإيزيدية في وزارة أوقاف حكومة إقليم كردستان، كما رصدت الإحصائية تدمير وتفجير 68 مزار ومرقد ديني من قبل تنظيم داعش.

الصورة أرشيفية لإحدى المقابر الجماعية الايزيدية

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.