ads header


مراد حسو - السليمانية / ايزدينا

أعلنت النيابة العامة في تركيا اليوم الثلاثاء إصدار قرارات باعتقال 142 موظفاً في وزارتي الرياضة والتعليم، إضافة إلى إصدار قرار باعتقال 112 موظفاً سابقاً في بلديات إسطنبول، وذلك بتهمة استخدام تطبيق "بيلوك" ByLock الذي يزعم استخدامه بين الانقلابيين في تركيا.

وقامت الشرطة التركية بمداهمة العديد من الأماكن تنفيذاً لتعليمات النيابة العامة ضمن حملة تقوم بها السلطات التركية لاعتقال المئات من الموظفين الحكوميين، في إطار تحقيقات داخل المؤسسات الحكومية المتعلقة بمحاولة الانقلاب.

كما أوقفت الشرطة التركية في مرسين صباح اليوم ثلاثة محاميين من بينهم السكرتير في منظمة حقوق الإنسان بمدينة مرسين أوزكور جاكلار. وداهمت الشرطة التركية منازل المحامين "محمد ألتون داش، بدري كوران، علي بوزان رزة أكوز و صباحات كانجتاريه" ومنزل السكرتير في منظمة حقوق الإنسان بمدينة مرسين أوزكور جاك لار.

وبعد مداهمة المنازل، أوقفت الشرطة التركية كل من المحامين كانجتاريه، كوران وبوزان، ونقلتهم إلى مديرية الأمن في مدينة مرسين، أما المحامون الآخرون "جاك لار، ألتون داش و أوزكور" لم يكونوا متواجدين في منازلهم.

واعتقلت قوات الأمن التركية حتى الآن أكثر من 50 ألف شخص بتهمة المشاركة في الانقلاب حسب أرقام وزارة الداخلية التركية، إضافة إلى فصل ما يقارب 200 ألف موظفاً حكومياً.

الجدير بالذكر أن صحيفة "حريت" التركية نشرت في شهر أكتوبر /تشرين الأول الماضي حواراً في افتتاحيتها أجرته مع ديفيد كينز؛ صاحب برنامج وتطبيق بايلوك، الذي أكد أن التطبيق توقف تداوله وطرحه في كل من Google Play وAppstore منذ شهر يناير / كانون الثاني من عام 2016، أي قبل ستة أشهر من وقوع الانقلاب الفاشل، وأن التطبيق نزله حوالي 600 ألف شخص، وهو مفتوح للجميع، وليس مقتصرا على أنصار الداعية فتح الله غولن.

مصدر الصورة رويترز لإعتقال السلطات التركية لطلبة متظاهرين في الشهر الفائت
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.