ads header


مراد حسو - السليمانية / ايزدينا

قال الجيش العراقي في بيان له  إن قواته انتزعت السيطرة على مدينة الحويجة والمنطقة المحيطة من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بشكل كامل، فيما أكد الإعلامي طلال مراد لموقع ايزدينا أن "المناطق الإيزيدية المحررة من داعش أصبحت محتلة من قبل جهات عسكرية تتصارع على المقابر والبيوت المهدمة".

والحويجة هي أخر معقل للمتشددين في شمال العراق، ولم يبق تحت سيطرة "داعش" في العراق سوى شريط من الأراضي على امتداد حدود العراق الغربية مع سوريا.

وأفاد الإعلامي الإيزيدي طلال مراد لموقع ايزدينا أن العراق "أصبحت خالية من داعش عسكرياً فقط"، مضيفاً أن "الفكر الداعشي لا يزال سائداً ويحتاج إلى الكثير كي يتم تحرير الفكر من التطرّف"، مشيراً أنه في المجمل يعتبر إنجازاً للقوات العراقية التي أثبتت انتصارها على قوة إرهابية بحجم "داعش".

وأكد مراد أن "المناطق الايزيدية أصبحت الآن بمجملها محررة من "داعش"، ولكنها للأسف محتلة من قبل جهات عسكرية تتصارع على المقابر والبيوت المهدمة".

وأضاف مراد أن الحشد الشعبي أثبت قوته وصلابته أمام "داعش" واستطاع الحشد تحرير كل المناطق التي كانت تحت سيطرة "داعش"، مضيفاً أنه لا يعلم مصير الحشد الشعبي ولكنه يتوقع أن يتم نقل جميع أفراده إلى سلك الجيش أو الحرس الوطني في الأيام القادمة.

يذكر أن تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام - داعش" ظهر للمرة الأولى في نيسان /ابريل 2013، وكانت "داعش" تعمل في بداياته في العراق تحت اسم "جماعة التوحيد والجهاد" ثم تحول إلى تنظيم "القاعدة في بلاد الرافدين"، وبعد سيطرة "داعش" على مناطق واسعة من العراق تشمل معظم محافظة الأنبار السنية في غرب العراق، أعلن في 29 حزيران /يونيو 2013 قيام "دولة الخلافة الإسلامية"، وتغيير اسم التنظيم إلى "الدولة الإسلامية".
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.