ads header


حسام حمو - هولير / ايزدينا

لا تزال المواجهات العسكرية بين قوات البيشمركة والحشد الشعبي مستمرة في محافظة كركوك، فيما توجهت قوات كبيرة من البيشمركة والمتطوعين من أربيل والسليمانية ودهوك إلى كركوك للدفاع عنها ضد قوات الحشد الشعبي.

وشهدت المنطقة الصناعية في كركوك معارك شرسة، ما أسفر عن مقتل 15 مسلحاً من الحشد الشعبي وتدمير 7 آلية عسكرية تابعة له، كما استشهد 10 من عناصر البيشمركة في مواجهات مع وحدات من الحشد الشعبي في كركوك.

وأعلن مجلس أمن إقليم كوردستان، أن "القوات العراقية والحشد الشعبي التابعة لإيران شنت هجوماً على البيشمركة في جنوب كركوك وتازة وطوزخورماتو باستخدام المدرعات والأسلحة الأمريكية".

وأصدرت القيادة العامة لقوات البيشمركة بياناً بشأن الهجوم على محافظة كركوك، أوضحت فيه أن الحكومة العراقية "ستدفع ثمناً باهظاً" لحملتها على مدينة كركوك.

وسيطرت القوات العراقية على عدد من المواقع جنوبي كركوك من بينها المطار العسكري وقاعدة (كي وان) الجوية ومنشأة غاز الشمال" وكذلك "محطة توليد كهرباء كركوك" والحي الصناعي من دون قتال.

وكانت قوات الحشد الشعبي بالتعاون مع القوات العراقية، بدأت في وقت متأخر من مساء أمس الأحد هجوماً واسعاً على كركوك والمناطق المحيطة بها.

مصدر الصورة رويترز، اليوم الإثنين.
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.