ads header

مراد حسو - السليمانية / ايزدينا

اصطف الآلاف خارج متاجر أبل في مدن عدة حول العالم، صباح أول أمس الجمعة، لاستلام أجهزة "آيفون X" التي كانوا قد تقدموا بطلبات مسبقة لشرائها، إلا أن بعضهم أصيب بالصدمة بعد أن تفاجئ بخلل في جهازه الجديد.

وأقدم عدداً من الأشخاص بعد أن استلموا نسختهم من "آيفون X"، على التبليغ بأنهم عجزوا عن تفعيل الجهاز الجديد، وعلقت شركة "أيه تي آند تي" الأمريكية، أحد مشغلي خدمات "آيفون" على تلك المشكلة، مؤكدة تعرض عدد من المستخدمين لتلك المشكلة، ولكنها أشارت إلى أنه تم حل معظم المشاكل في وقت لاحق.

ويحتوي هاتف "آيفون X" على العديد من المزايا الجديدة بالنسبة لشركة آبل، فهو قبل كل شيء يمثل أكبر وأثمن وأرقى ما أنتجته آبل، وأجمعت أول عمليات تقييم لهاتف "آيفون X" على أنه أفضل هاتف آيفون حتى الآن، رغم أن بعض المحللين أشاروا إلى احتمال وجود بعض الخلل في خاصية آبل الجديدة المتعلقة بالتعرف على الوجوه.

ويتميز الجهاز بتصميم يجمع بين الزجاج والصلب المقاوم للصدأ، وتحاول آبل التفوق على خاصية الفتح بالتعرف على الوجه لدى سامسونغ، حيث تم إلغاء خاصية بصمة الإصبع واستبدلت بخاصية التعرف على الوجه التي تُشغل الهاتف بمساعدة كاميرا أمامية بالأشعة تحت الحمراء مسماة (ترو ديبث)، وتعمل الخاصية حتى إذا غير المستخدم مظهره فارتدى نظارة على سبيل المثال، لكنها قد لا تعمل إذا أخفيت أو شوشت بعض الخصائص المميزة للوجه.

وتغطي شاشة الجهاز الجديد الجزء الأمامي كله عدا جزء ضئيل به جهازا استشعار وعدسة الكاميرا الأمامية والميكروفون والسماعة.

وفي هاتف "آيفون X" ثلاث كاميرات واحدة في الأمام واثنتان في الخلف وقال محللون إن جودتها عالية وإنها أفضل كاميرات حتى الآن بهواتف آيفون.

وتكفي بطارية الهاتف للعمل ما يصل ليوم كامل حتى بعد استخدام تطبيقات تستهلك كثيرا من الطاقة.

ولأول مرة استخدمت أبل في هاتفها الجديد شاشة من طراز أو.إل.إي.دي، أو صمام ثنائي عضوي باعث للضوء، والتي تعتبر أفضل شاشة على الإطلاق بهاتف ذكي حتى الآن.

يذكر أن سعر "آيفون X" ينطلق من 1300 دولار بالنسبة إلى سعة التخزين 64 جيغابايت، ويصل إلى 1500 دولار بالنسبة لسعة تخزين 256 جيغابايت، وهو السعر الأعلى لهواتف "آبل".

ويأتي "آيفون X" بعد عشر سنوات من طرح النسخة الأولى من الآيفون، ذلك المنتج الذي قاد صعود أبل لتصبح أكبر شركة تكنولوجيا في العالم بقيمة سوقية بلغت 862 مليار دولار.
مصدر الصورة جوجل
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.