ads header

مزار الساسي أثناء الترميم
مراد حسو - السليمانية / ايزدينا

يواصل الإيزيديون ترميم المزارات الدينية الخاصة بهم، والتي دمرتها "داعش" أثناء سيطرتها على شنكال/سنجار وبقية مناطق الإيزيديين في آب 2014، حيث يشرف على عملية الترميم، بعض المتطوعين بتمويل من التبرعات.

وأفاد المهندس المدني خيري كدي، في تصريح لموقع ايزدينا أنه يشرف على ترميم المزارات هندسياً بشكل تطوعي، ويعمل على جمع التبرعات للقيام بأعمال الترميم، موضحاً أنهم "شارفوا على الانتهاء من ترميم مزار الساسي"، الواقع بين منتصف ناحيتي بعشيقة وبحزاني التابعتان لقضاء الموصل في العراق.

وأوضح كدي أن العمل توقف اليوم الخميس بسبب نفاد مادة حجر التغليف لأن الطريق إلى مصدر هذه الأحجار مغلق، بسبب الأحداث والأوضاع الأخيرة بين حكومة إقليم كردستان والحكومة المركزية.

وأضاف كدي أن "هناك مزاران في بحزاني، وأربعة مزارات في بعشيقة مازالوا قيد الترميم أيضاً"، مشيراً أنه في وقت سابق "تم افتتاح مزار ناسردين، بمشاركة رجال الدين الذين باركوا الافتتاحية بمراسيم دينية"، وتم نشر ذلك في تقرير مصور لموقع ايزدينا.

يذكر أن 86 مزاراً ومرقداً دينياً للإيزيدين تعرض للتدمير من قبل تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، بعد سيطرته على مدن وقرى قضاء شنكال/سنجار في آب 2014، وفقاً لإحصائية المديرية العامة لشؤون الإيزيدية في وزارة أوقاف حكومة إقليم كردستان.

مزار ناسردين في بعشيقة أثناء الترميم

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.