ads header


علي بير - شنكال / ايزدينا

أعلنت الرابطة الدولية لشعراء وكتاب إيزيدخان عن مشروع جديد يهدف إلى دعم المواهب الأدبية والفكرية الشابة، بهدف طبع نتاجهم الفكري وتقديمه للجمهور. 

وأفاد مؤسس الرابطة خالد الشيخ في تصريحه لموقع ايزدينا أن "نحو 700 عضو من الشعراء  والكتاب من معظم أنحاء العالم منتسبين للرابطة"، مضيفاً أن "المشروع الجديد سيفتح الباب أمام الشعراء والكتاب الجدد من أجل دعمهم مادياً، إضافة إلى الدعم المعنوي من خلال وجود مجموعة من الشعراء والكتاب ذوي الخبرة العالية والذين سيقومون بتقييم النتاجات الأدبية، ومن ثم نشرها، بهدف الاستفادة من خبرات هذه الفئة الشابة".

وأوضح الشيخ أن الرابطة ستقوم بجمع القصائد والكتابات وطبعها لتبقى تراثاً للجيل القادم من الشعراء والكتاب، مشيراً أن للرابطة اسم كبير وهو "إيزيدخان وستقوم الرابطة بتطوير وتنسيق العلاقات بين الشبيبة الإيزيدية".

وأكد الشيخ أن "فكرة المشروع أصبحت ملك الشباب"، مضيفاً أنه كان يتمنى تقديم المساعدة في تأسيس المشروع من قبل جميع الكتاب والشعراء بهدف إنجاح المشروع، مشيراً أن أدباء مثل "سفيان شنكالي، سفيان دلكاني، سعيد ذيبان، والفنان بركات حسو، والفنان خالد إيزيدي هم الذين قدموا الدعم للمشروع".

يذكر أن الرابطة الدولية لشعراء وكتاب إيزيدخان تأسست بتاريخ 1/3/2017 في مدينة نورنبيرك الألمانية.

صورة رمزية للايزيديين في لالش نقلا عن جوجل

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.