ads header


فارس علو - دهوك / ايزدينا

قدمت منظمة الهلال الأحمر التركي اليوم الثلاثاء 9 شاحنات محملة بمساعدات إنسانية إلى متضرري الزلزال في العراق، تضمنت 6 آلاف بطانية و900 مدفئة و2000 سرير.

وقال مدير الهلال الأحمر التركي، بمنطقة شمال شرقي الأناضول، شفق لوستار أن المساعدات ستوزع على المتضررين جراء الزلزال، مشيراً أن “فرق المنظمة انتقلت إلى المنطقة عقب حدوث الزلزال".

وأضاف لوستار أن فرق المنظمة التركية يعملون على تحديد النواقص في المنطقة، لافتاً إلى أن الهلال الأحمر التركي سيواصل مساعداته إلى المنطقة وفق تقييمات فرقه الموجودة على الأرض، لنوع المساعدات التي يحتاجها سكان المنطقة.

وكان الهلال الأحمر التركي أطلق حملة جمع تبرعات في تركيا، لإيصال المساعدات إلى المتضررين من الزلزال".   

على ذلك أعلن وزير الصحة في إقليم كردستان، ريكوت حمه رشيد، أن "7 أشخاص لقوا مصرعهم جراء الزلزال، كما نقل 321 شخصاً إلى مستشفيات إقليم كردستان إثر إصابتهم بجروح أو بحالات إغماء.

الجدير بالذكر أن زلزالاً بلغت قوته 7.3 درجات على مقياس ريختر، وقع مساء الأحد الماضي، كان مركزه شمالي العراق "قرب مدينة حلبجة"، بعمق 23.2 كلم، حسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، حيث أوقع الزلزال مئات القتلى معظمهم في إيران، إضافة إلى آلاف الجرحى.

الصورة لمساعدات الهلال الأحمر التركي / TRT

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.