ads header


علي بير - شنكال / ايزدينا

عثرت القوات الأمنية العراقية يوم أمس الثلاثاء على مقبرة جماعية في قرية الرمبوسي جنوب قضاء شنكال/سنجار، تضم رفات أشخاص أعدمهم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وصرح أمر فوج لالش "خال علي" لموقع ايزدينا أن "المقبرة الجماعية التي عثرت عليها القوات الأمنية تضم 73 جثة، مضيفاً أن من بين الضحايا 6 أطفال لا تتجاوز أعمارهم 7 أعوام ، و23 امرأة، و13 رجلاً مسناً".

وأوضح النقيب في الجيش العراقي  جمال عبود الداؤودي أن فرق البحث الجنائي وخلال عملياتها المستمرة في قضاء شنكال/ سنجار غرب الموصل عثرت على المقبرة الجماعية واستطاعت انتشال الجثث وإجراء الفحوصات الأولية لها.

وأكد الداؤودي أنه تم العثور على أوراق ثبوتية مع بعض الجثث، وهي أوراق تدل على أن الضحايا إيزيديون، تم قتلهم من قبل التنظيم خلال فترة سيطرته على قضاء شنكال/ سنجار بعد اجتياحه المنطقة مطلع شهر آب/ أغسطس 2014.

يذكر أنه وقبل نحو عشرة أيام، تم العثور على مقابر جماعية عدة، تضم ما لا يقل عن 400 جثة بالقرب من الحويجة شمال بغداد التي استعادتها القوات العراقية في بداية شهر تشرين الأول/ أكتوبر.

الصورة أرشيفية لإحدى المقابر الجماعية الايزيدية / روداو

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.