ads header

حسام حمو - هولير / ايزدينا

هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، "بتدمير كافة معسكرات الإرهابيين التي حدّدها الجيش التركي في سوريا والعراق، دون أخذ إذن من أحد"، فيما اعتبر الإعلامي طلال مراد في تصريح لموقع ايزدينا تهديد أردوغان ليس جديداً ومتوقعاً، مشيراً أن تركيا "تريد زعزعة الوضع في المنطقة".

حديث أردوغان جاء خلال كلمة ألقاها أمام حشد جماهيري في ولاية مانيسا غربي تركيا، حيث قال: "إن الجيش التركي سيقوم بسحق معسكرات حزب العمال الكردستاني "بي كا كا"، في سوريا والعراق إذا لم تفعل ذلك الجهات المسؤولة"، في إشارة إلى الحكومتين العراقية والسورية، مضيفاً "أن بلاده لن تكون بحاجة لإذن من أحد للقيام بذلك استناداً لقواعد الاشتباك".

ووصف الإعلامي طلال مراد من مجمع شاريا بمدينة دهوك في تصريح لموقع ايزدينا "أن هذه التهديدات ليست بجديدة، ومتوقعة، فتركيا تريد زعزعة الوضع"، مشيراً أن تهديد أردوغان "كان موجهاً للحكومة العراقية وبالتالي على الحكومة العراقية الرد عليه".

وأضاف مراد أن "منطقة شنكال تعيش في ظل انفلات أمني منذ ثلاث سنوات، حيث تتصارع فيها عدة جهات عسكرياً وسياسياً"، مشيراً أن العمليات العسكرية التركية في حال حدثت في شنكال، "ستؤثر كثيراً على الوضع العام في القضاء، وليس على الوضع الأمني فقط".

واختتم مراد حديثه قائلاً "إن الناس في حالة خوف دائمة من تطورات الأحداث"، مشيراً أن "الضربات التركية في حال حدثت ستستهدف قصف النقاط العسكرية التابعة لـ "بي كا كا" والتي تقع داخل مجمع خانصور/خانه صور شمالي شنكال وفي جبل شنكال، مضيفاً أن تركيا لن تأبه لأمر المدنيين في حال قامت بالعمليات العسكرية."

يذكر أن أردوغان أكد أن تسعة من عناصر قوات الأمن التركية، و55 من مقاتلي حزب العمال، قتلوا خلال اليومين الأخيرين في اشتباكات وقعت جنوب شرق البلاد.
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.