ads header


خليل حسن - عفرين / ايزدينا

فقد أربعة مدنيين حياتهم وأصيب آخرون بجروح صباح اليوم السبت جراء قصف مسلحي "هيئة تحرير الشام" المدعومة من تركيا، قرية جلمة في منطقة جنديرس بريف عفرين شمال غرب سوريا.

وأفاد مصدر محلي لموقع ايزدينا أن عدة قذائف هاون، سقطت في المنطقة، مضيفاً أن أصوات المدافع مازالت تسمع حتى لحظة إعداد الخبر، بشكل متقطع، كما تسبب القصف بوقوع أضرار مادية في حقول المزارعين.

وأكد المصدر ذاته أن المصابين تم نقلهم إلى مشفى آفرين في مدينة عفرين لتلقي العلاج.

إلى ذلك استنكرت منظمة حقوق الإنسان في عفرين الهجمات الإرهابية التي استهدف مناطق آمنة وآهلة بالسكان المدنيين، وأضافت أن الهجمات مخالفة لأحكام اتفاقية جنيف الدولية لحماية المدنيين العزل. 

وأضافت المنظمة أنه "يتوجب على الدولة التركية مسؤولية دولية جراء القصف العشوائي، كونها تدخلت في محافظة إدلب السورية بهدف تخفيض التوتر والتصعيد وخفض العنف وفقا لاتفاقية آستانة ولمكافحة الإرهاب، مطالبة تركيا بخوض المعارك ضد هيئة تحرير الشام الإرهابية، وحل المشاكل القائمة مع الإدارة الذاتية الديمقراطية في شمال سوريا بطرق ودية وسلمية".

صورة أرشيفية لآثار القصف على قرية ايسكا - von fm
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.