ads header


عصام رشيد - قامشلو / ايزدينا

أضافت الدول الأربع المقاطعة لقطر منظمتين و11 شخصاً لقائمة الإرهاب التي تدعي أن قطر تدعمها، حيث أصدرت السعودية والبحرين والإمارات ومصر بياناً أوضحت فيه أن قرارها جاء في ضوء "التزامها بمحاربة الإرهاب، وتجفيف منابع تمويله وتحدي الايدولوجيا المتطرفة".

وضمت القائمة "المجلس الإسلامي العالمي والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"، حيث قال البيان إن "المنظمتان اللتان أضيفتا للقائمة جماعتان إرهابيتان تعملان على دعم الإرهاب عن طريق الخطاب الإسلامي واستخدامه كغطاء لتيسير العديد من الأنشطة الإرهابية".

وأضاف التحالف الرباعي أيضاً 11 فرداً لقائمته، من بينهم زعيم الإخوان المسلمين في قطر محمد عزت إبراهيم، إضافة إلى عضو اتحاد علماء المسلمين ورجل الدين السعودي سلمان العودة، الذي اعتقلته السلطات السعودية في سبتمبر/أيلول الماضي، وزعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، ورجل الدين المغربي أحمد الريسوني.

الجدير بالذكر أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر أصدرت في 25 تموز / يوليو الماضي بياناً مشترك، ضم قائمة كيانات وأفراد لهم علاقة مباشرة وغير مباشرة بالسلطات القطرية تعمل على جمع الأموال وتدعيم "جبهة النصرة" وغيرها من الجماعات الإرهابية في سوريا.

وكانت الكيانات والأفراد المضافون إلى قوائم الإرهاب هي كالآتي:
-الكيانات "مؤسسة البلاغ الخيرية – اليمن، جمعية الإحسان الخيرية – اليمن، مؤسسة الرحمة الخيرية – اليمن، مجلس شورى ثوار بنغازي – ليبيا، مركز السرايا للإعلام – ليبيا، وكالة بشرى الإخبارية – ليبيا، كتيبة راف الله السحاتي – ليبيا، قناة نبأ – ليبيا، مؤسسة التناصح للدعوة والثقافة والإعلام – ليبيا".

- الأفراد "خالد سعيد فضل راشد البوعينين (قطري الجنسية)، شقر جمعه خميس الشهواني (قطري الجنسية)، صالح أحمد الغانم (قطري الجنسية)، حامد حمد حامد العلي (كويتي الجنسية)، عبدالله محمد علي اليزيدي (يمني الجنسية)، أحمد علي أحمد برعود (يمني الجنسية)، محمد بكر الدباء (يمني الجنسية)، الساعدي عبدالله إبراهيم بوخزيم (ليبي الجنسية)، أحمد عبد الجليل الحسناوي (ليبي الجنسية)".

فيما كانت الدول الأربع أصدرت في 8 حزيران الماضي بيانا أعلنت فيه قائمة إرهاب مشتركة مرتبطة بقطر تضمنت 59 فرداً و12 كياناً.

يذكر أن الدول العربية الأربعة قطعت علاقاتها مع قطر في يونيو/حزيران الماضي، متهمة إياها بدعم جماعات ومنظمات إرهابية في المنطقة، حيث تخضع قطر لمقاطعة دبلوماسية وحصار وعقوبات اقتصادية غير مسبوقة في منطقة الخليج.

صورة أرشيفية لمظاهرة أقيمت في لندن
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.