ads header


آلند شيخي / ايزدينا

أنهت الإدارة الذاتية عملية الاقتراع في انتخابات مجالس الإدارة المحلية في المناطق الخاضعة لسيطرتها في شمال سورية، رغم عدم وجود أي اعتراف بالانتخابات من قِبل أيٍ من القوى الداخلية أو الإقليمية ولاسيما النظام السوري.

 إذ هاجم رئيس وفد النظام السوري في جنيف "بشار الجعفري" انتخابات الإدارة الذاتية، وقال "نرفض أي عمل أحادي الجانب دون التنسيق مع دمشق، لا يوجد شيء اسمه مناطق كُرديّة وإنما مناطق سورية يتواجد فيها سوريون أكراد".

 وفي خطوة غير مسبوقة، شارك وفد من كتل برلمان إقليم كُردستان العراق في مراقبة انتخابات الإدارة الذاتية، بالرغم من أنّ قيادة الإقليم كانت الداعم الأول للمجلس الوطني الكُرديّ الذي يعتبر الإدارة الذاتية بقيادة حزب الاتحاد الديمقراطي عدواً رئيسياً.

 أوضحت زيارة وفد برلمان إقليم كُردستان للكُرد بشكلٍ عام، أنّ مرحلة المجلس الوطني الكُرديّ انتهت، ولا بد من المسارعة في التنسيق مع الإدارة الذاتية بالرغم من كلّ أخطائها ولاسيما ممارساتها في المنطقة، إذ فشل المجلس الوطني الكُرديّ في تمثيل الكُرد بأيٍ من المحافل الدولية "كمباحثات جنيف وآستانة" ولاسيما خلال وجوده في صفوف المعارضة السورية.

 كذلك تعتبر زيارة وفد الإقليم رسالة موجهة للأطراف الإقليمية، مفادها أنّه مهما حصلت اختلافات بين الجانبين الكُرديين، لن يتخلى الإقليم عن كُرد سورية ويبقيهم لوحدهم في هذه الحرب، رغم ما يعيشه الإقليم حالياً من أزمةٍ صعبة إثر نتائج الاستفتاء التي قام بها مؤخراً.

مقالات الرأي المنشورة هنا تعبر تحديدًا عن وجهة نظر أصحابها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع ايزدينا

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.