ads header


علي بير - شنكال / ايزدينا

عثرت قوات الحشد الشعبي اليوم السبت، على مقبرتين جماعيتين تتضمن رفات نحو 140 مدنياً إيزيدياً، إحداهما تضم رفات النساء والأطفال وذلك جنوب جبل شنكال/ سنجار.  

وقال مركز إعلام الحشد الشعبي، في بيان له اليوم إن "اللواء 15 في الحشد الشعبي عثر صباح اليوم، على مقبرة جماعية في مجمع الجزيرة جنوب قضاء شنكال/ سنجار، تضم جثامين 80 مدنياً أغلبهم من الإيزيديين."

 وأضاف المركز الإعلامي للحشد أن "اللواء 53 في الحشد الشعبي عثر على مقبرة جماعية في قرية قابوسي جنوب قضاء شنكال/ سنجار، تضم رفات لأكثر من 20 امرأة وعشرات الأطفال الإيزيديين أيضا".

 وأكد المركز الإعلامي للحشد أن قوات الحشد أبقت على الجثث في المقبرتين حتى وصول الفرق المختصة بالتعرف على جثث الضحايا عبر تحليل "DNA".  

يذكر أن الإيزيديين تعرضوا لإبادة جماعية على يد تنظيم "داعش" خلال هجمات الأخير على شنكال /سنجار في 3 آب 2014، راح ضحيته الآلاف من الأطفال والنساء الإيزيديات اللاتي اختطفن وأسرن وتم استخدامهن كسبايا.

صورة أرشيفية لإحدى المقابر الجماعية الإيزيدية / AFP/Safin Hamed/ip

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.