ads header


فدوى حمو - عفرين / ايزدينا

شيع المئات من أهالي مدينة عفرين شمال غربي سوريا، أمس السبت، جثمان مقاتلين في وحدات حماية الشعب إلى مثواهما الأخير في مزار الشهيد رفيق بقرية ماتينا التابعة لبلدة شرا.

وأفادت مراسلة موقع ايزدينا في عفرين أن المقاتلين الذين استشهدا هما "دشتي أمانوس وزاغروس زردشت"، مضيفةً أن الأخير اسمه الحقيقي جيكر سيدو، وهو من أبناء الديانة الإيزيدية من قرية بافليون، ولديه خمسة أبناء.

وأوضح عدد من رفاق الشهيد سيدو لموقع ايزدينا أنه شارك في عدة عمليات عسكرية لوحدات حماية الشعب ضد الكتائب المشددة مثل جبهة النصرة.

وبدأت مراسيم التشييع باستلام جثماني الشهيدين من أمام مشفى آفرين في مدينة عفرين، ثم انطلق موكب التشييع صوب مزار الشهيد رفيق في قرية ماتينا، حيث بدأت المراسم بعرض عسكري قدمه مقاتلي قوات الحماية الذاتية ومقاتلات وحدات حماية المرأة، تلاها إلقاء عدة كلمات من قبل كل من رئيس هيئة العلاقات الخارجية في مقاطعة عفرين سليمان جعفر، القيادي في وحدات حماية الشعب روجهات عفريني، عضو مؤسسة جرحى الحرب شورش آمد، والد الشهيد دشتي يوسف حنان، وكلمة باسم عائلة الشهيد زاغروس ألقاها شقيقه سيدو سيدو.

يذكر بأن الشهيد دشتي أمانوس الاسم الحقيقي دلدار يوسف حنان من قرية ميدانكي استشهد بتاريخ الـ 5 من الشهر الجاري أثناء تصديه لهجمات المجموعات المسلحة في مدينة الطبقة، والشهيد زاغروس زردشت من قرية بافلون استشهد بتاريخ الـ 6 من كانون الأول أثناء تلقيه العلاج في مشفى آفرين بمدينة عفرين

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.