ads header


باران عيسى / ايزدينا

دعت منظمة يزدا في بيان لها أمس الثلاثاء، حصل موقع ايزدينا على نسخة منه، إلى فتح الطريق بين قضاء شنكال/سنجار وإقليم كردستان، وأوضح البيان أن الطریق الرئیسي بین شنكال وإقلیم كردستان عبر منطقة سحیلة تم إغلاقه في شهر أیلول الماضي بعد سیطرة القوات الأمنیة العراقیة والحشد الشعبي على شنكال، مضيفاً أن الطریق بین بعشیقة وإقلیم كردستان عبر منقطة البدریة تم إغلاقه أيضاً نتیجة التطورات الأخیرة.

وأشار البيان أن إغلاق الطریقین یجبر الإیزیدیین النازحین على سلك طریق طویل وخطیر لأكثر من ٨ ساعات عبر أربیل وموصل، إضافة إلى صعوبة الطریق، ومخاطر كبیرة وعبء مالي على المواطنين.

وأكد البيان أن أغلب المواطنين الإیزیديين لا يزالون نازحون في إقلیم كردستان، وأن منع المواطنین من الوصول إلى مناطقهم هو انتهاك لحقوق الإنسان.

وطالب البيان الحكومة العراقية وحكومة إقلیم كردستان، الاتفاق وفتح طریقي السحلیة والبدریة والسماح للإیزیدیین وغیرهم من المواطنین بحریة الحركة والتنقل والتي تعتبر حق مكفول ضمن الدستور.

وأضاف البيان أن إقامة مراسیم إحیاء أيام الصیام الإیزیدي بین ١٢ و١٥ كانون الأول/ديسمبر یزید من أهمية فتح الطریق، حیث أن الكثیر من النازحین یتوافدون إلى المزارات والمقابر في شنكال/سنحار وسهل نینوى.

الصورة لمجموعة من الايزيديين / AFP- Al-Rubaye

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.