ads header


متابعة: دلدار شنكالي / ايزدينا

نشرت وسائل تلفزيونية عراقية أن القوات الإيزيدية ضمن الحشد الشعبي قامت أول أمس الخميس بحرق جامع الرحمن وسط قضاء شنكال/سنجار حسب زعمها، فيما أكد مراسل موقع ايزدينا نقلاً عن أحد القياديين في قوات الحشد الشعبي أن الخبر عارٍ عن الصحة.

وأفاد القيادي في الحشد لموقع ايزدينا، والذي رفض الكشف عن هويته، أنه لا يوجد أي تخريب أو حرق أو اعتداء على جامع الرحمن في مدينة شنكال/سنجار، الأمر الذي ذكره بعض السياسيين في بغداد أن الحشد الشعبي قام بحرق الجامع.

وأضاف المصدر ذاته أن الجامع وجميع مراقد الديانة الإسلامية والديانات الأخرى في مدينة شنكال/سنجار هي بأمان، مؤكداً أن الخبر عارٍ عن الصحة.

وأرسل المصدر مقطع فيديو لموقع ايزدينا يظهر فيه الجامع الذي ذكره بعض السياسيين بأنه تعرض للحرق من قبل الحشد الشعبي الإيزيدي، ويظهر في الفيديو أنه الجامع بحالة جيدة، لكن موقع ايزدينا لم يتأكد من وقوع الحريق داخل المسجد، حيث أن المشاهد التي ظهرت في الفيديو هي من الخارج فقط.

يذكر أن تنظيم داعش الإرهابي قام بتفجير مرقد السيدة زينب ومرقد بير زكري في أغسطس عام 2014 وقامت الطائرات العراقية بقصف جامع الرحمن في ثاني يوم من سيطرة التنظيم على قضاء شنكال/سنجار.



إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.