ads header


فدوى حمو - عفرين / ايزدينا

انتهت مساء اليوم انتخابات مجالس الإدارة المحلية التي جرت منذ ساعات الصباح في أقاليم شمال سوريا الثلاث "الجزيرة، عفرين، الفرات"، وسط إقبال كثيف من المواطنين على اختيار ممثليهم.

وأوضحت مراسلة موقع ايزدينا في عفرين أن أهالي إقليم عفرين توجهوا صباح اليوم إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات التي تجريها الإدارة الذاتية في مناطق شمال سوريا.

وأفادت المشرفة على سير العملية الانتخابية في مدرسة تشرين "حي المحمودية" بمدينة عفرين صباح خليل لموقع ايزدينا أن المرشحين البالغ عددهم 1502 تنافسوا على مقاعد البلدات والنواحي ومجلس المقاطعة، مضيفة أنه تم تحديد 186 مركزاً انتخابياً في مقاطعة عفرين و19 مركزاً انتخابياً في مقاطعة الشهباء.

وأضافت خليل أن مراكز الاقتراع ضمن مدينة عفرين كانت في "مدرسة ميسلون بحي الأشرفية، مدرسة ترندا بقرية ترندا، مدرسة تشرين بحي المحمودية، مدرسة الأنشطة بحي عفرين الجديد".

وفي إقليم الفرات الذي يضم مقاطعتي كوباني وكري سبي /تل أبيض توجه الناخبون إلى 260 مركزاً للإدلاء بأصواتهم واختيار مرشحيهم لمجالس الإدارة المحلية، حيث ترشح 1170 شخصاً في إقليم الفرات لانتخابات مجالس الإدارات المحلية من البلدات والنواحي ومجلس المقاطعة.

وضمت القوائم التي انتخبها الأهالي في كوباني " قائمة الأمة الديمقراطية، قائمة حزب الوحدة الكردي السوري "يكيتي"، إضافة إلى 58 مستقلاً"، حيث حضر الوكلاء عن القوائم والمستقلين العملية الانتخابية التي جرت في 12 مركزاً في المدينة.

وأوضح مراسل موقع ايزدينا في كوباني أن وفود من إقليم كردستان وتركيا وصلت إلى الأقاليم وقامت بجولات على المراكز الانتخابية، حيث تضمن الوفد أعضاء من "حزب الشعوب الديمقراطي، الحزب الديمقراطي الكردستاني، حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، حركة التغيير "كوران".

وأفاد دجوار كوباني عضو قوات حماية المجتمع والتي ساهمت مع قوات الأسائيش بحماية المراكز الانتخابية لموقع ايزدينا أن عمليات الاقتراع في كافة الصناديق الانتخابية بإقليم الفرات البالغ عددها 630 صندوقاً، جرت بسلاسة ودون أي حوادث تذكر، مشيراً أن 800 عضو من قوات الأسايش وقوات حماية المجتمع عملوا على تأمين الحماية اللازمة لمراكز الانتخاب في المقاطعة والتي يبلغ عددها 153 مركز.

وفي إقليم الجزيرة، بلغ عدد المراكز التي توجه إليها الأهالي 838 مركزاً، موزعة بين مقاطعة قامشلو 409 ومقاطعة الحسكة 429، وبلغ عدد الصناديق في إقليم الجزيرة 899، وتم تخصيص 5178 معلماً ومعلمة للإشراف على الصناديق، إضافة إلى 1726 معلم ومعلمة كاحتياط، وبلغ عدد المرشحين الكلي في إقليم الجزيرة 3268 مرشحاً، بينهم 267 مرشح مستقل. 

الجدير بالذكر أن المفوضية العليا للانتخابات في المقاطعات الثلاث مددت فترة الانتخابات حتى الساعة العاشرة مساءاً نظرا للإقبال الشديد من قبل الأهالي على الانتخابات.




التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.