ads header


متابعة: باران عيسى / ايزدينا

أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية عن منح دراسية ممولة بالكامل للطلبة المتميزين من مختلف البلدان بما فيها سوريا والعراق، للدراسة في الجامعات السعودية، وتتوقف مدة المنحة وتاريخ بدء وانتهاء المنحة على البرنامج الذي يتم اختياره من قبل الطالب.

وشروط التقديم إلى المنحة أن يخضع الطلبة الحاصلين على المنح الدراسية للدراسة في مؤسسات التعليم العالي للإجراءات وشروط القبول ذاتها التي تُطبّق على الطلبة السعوديين، حيث اللغات المطلوبة هي الإنكليزية والعربية.

ويجب أن يتراوح عمر المرشح بين 17 -25 سنة لطلبة البكالوريوس وطلبة مؤسسات تعليم اللغة العربية، و30 سنة لطلبة الماجستير، و35 سنة لطلبة الدكتوراه، كما يشترط حصول المرشحين غير السعوديين على موافقة السلطات المختصة في بلدانهم، عند الحاجة، فيما يتعلق بسفرهم للدراسة في المملكة العربية السعودية.

وأيضًا يشترط عدم حصول المرشح على أي منحة دراسية أخرى لدى أي مؤسسة تعليمية أخرى داخل المملكة، ويشترط أن تكون الشهادات والتصديقات صادرة عن الجهات المختصة التي تحددها المؤسسة التعليمية.

ويحصل الطالب وأفراد أسرته المقيمين معه في المملكة العربية السعودية على رعاية صحية في حال حصوله على المنحة، إضافة إلى تذاكر سفر سنوية، ورواتب مالية خلال فترة الدراسة وعند التخرج.

كما يتمتع الطالب بجميع الامتيازات التي يتمتع بها الطلبة السعوديين داخل المؤسسة ذاتها، وتقوم وحدة إشرافية ضمن المؤسسة التعليمية، بتقديم الخدمات اللازمة لطلبة المنحة الدراسية، ويحصل الطالب على برامج علمية، وثقافية، واجتماعية، وإعلامية، إضافة إلى تقديم الدعم اللازم من الطاقم التدريسي من توجيه واستشارات، فضلاً عن حوافز مادية ومالية.

يكون التقديم للمنحة عبر الموقع الرسمي للمنحة (مذكور في الموقع الرسمي قائمة بأسماء الجامعات السعودية ومواقعها).

الجدير بالذكر أن الجامعات السعودية تتمتع ببيئة ممتازة لإجراء البحوث العلمية، من خلال مراكز أبحاثها المجهّزة تجهيزً جيداً، وتمتاز الجامعات السعودية بالتنوع في البيئات التعليمية والثقافية داخل حرمها الجامعي، حيث يدرس فيها طلبة دوليين من أكثر من 165 دولة حول العالم، إضافة إلى كادر تعليمي وأكاديميين دوليين يعملون داخل هذه الجامعات.

وتمتلك الجامعات السعودية سمعة جيدة في مجال البحوث العلمية، وحازت على جوائز متعددة في هذا المجال، وصُنّف عدد منها من بين أهم الجامعات في العالم على أساس المراكز البحثية الموجودة فيها.

الصورة لمجموعة من طالبات جامعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز / شقراء
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.