ads header


متابعة: باران عيسى / ايزدينا

هنأت عدة شخصيات وقيادات كوردية اليوم الخميس الإيزيديين بمناسبة عيد الصوم الإيزيدي الذي يصادف يوم غداً الجمعة، منهم السيد مسعود البارازاني، والرئيس العراقي فؤاد معصوم، إضافة إلى مجلس وزراء إقليم كردستان.

وتقدم السيد مسعود البارزاني برسالة تهنئة اليوم الخميس، عبّر فيها عن أحر التهاني وأجمل التبريكات، إلى كافة الإخوة والأخوات الكرد الإيزيديين في كردستان والعالم، مضيفاً أنه يأمل أن يكون هذا العيد مبعث خير وبركة وسعادة للإخوة والأخوات من الكرد الإيزيديين، وأن يعود عليهم العيد كل عام بالخير والسعادة والبهجة.

كما هنأ الرئيس فؤاد معصوم، اليوم الخميس، أبناء الديانة الإيزيدية في العراق والعالم بحلول عيد الصوم، وتمنى لهم صياماً مقبولاً، وجاء في رسالة التهنئة: "يسرني أن أوجه إلى أبناء شعبنا العراقي من أتباع الديانة الإيزيدية وعبرهم إلى كافة الإيزيديين في العالم، أحر التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الصوم، متمنياً لهم صياماً مقبولاً، وعيداً مباركاً، ونهاية للمعاناة القاسية التي تعرضوا لها ومعهم جميع العراقيين على يد عصابات داعش الإرهابية".

وأضافت رسالة التهنئة للسيد الرئيس فؤاد معصوم "إننا، وإذ نحيي بهذه المناسبة صبر وبطولة المواطنين الإيزيديين ومشاركتهم في تحقيق النصر على الإرهاب، نستذكر بتوقير شهداءهم وتضحيات عوائلهم، متضرعين بالدعاء من أجل العودة السالمة للمفقودين والأسرى والأسيرات منهم".

وأكمل الرئيس في رسالته "كما نؤكد لزوم بذل كل جهد لتأمين الحياة الكريمة لهم وحقهم التام بممارسة طقوسهم الدينية، والعمل على عودة المهجرين والنازحين قريبا إلى مناطق سكناهم وبذل كل جهد للإسراع بإعمار مدنهم وقراهم وضمان حياة كريمة لهم".

وبدوره قدم مجلس وزراء إقليم كردستان التهاني للأخوات والإخوة الإيزيديين بمناسبة عيد صوم الإيزي عبر بيان له، وجاء في نص البيان "نبارك الأخوات والإخوة الإيزيديين في كردستان وفي كافة أنحاء العالم بمناسبة عيد صوم الإيزي، ونتمنى لهم عيداً هنيئاً، وفي هذا العيد نستذكر مرة أخرى كافة الأخوات والإخوة الإيزيديين الذين أصبحوا ضحايا الجرائم والأعمال الإرهابية كباقي المكونات القومية والدينية الأخرى في كردستان".

وأضاف بيان مجلس وزراء إقليم كردستان "نرجو للأخوات والإخوة الإيزيديين الذين بقيت أعداد كبيرة منهم في مخيمات النازحين أن يعودوا في أعيادهم ومناسباتهم القادمة شامخين معززين إلى مناطقهم المحررة والمعمرة، وأن يتهنوا بأعيادهم ومناسباتهم في كردستان في استقرار وسعادة".

وبدورنا في موقع ايزدينا نتقدم باسم أسرة العمل في الموقع بالتهنئة إلى جميع الإيزيديين في سوريا والعراق والعالم بمناسبة قدوم العيد، ونتمنى للنازحين عن مناطقهم العودة بسلام في أقرب وقت ممكن إلى أراضيهم التي عاش عليها هم وأجدادهم.

الصورة للايزيديين أثناء احتفالهم بإحدى الأعياد الدينية / الأناضول
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.