ads header


ميديا محمود - هاغن / ايزدينا

نشر الموقع الرسمي للسفارة الأمريكية في العاصمة بغداد أول أمس الجمعة خبراً على صفحته الرسمية في الفيسبوك، عن زيارة مستشار الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية توم ستال لمراسيم التعميد في كنيسة القديس جورج الكلدانية الكاثوليكية وذلك أثناء زيارته إلى أربيل ومدن محافظة نينوى.

واستخدمت السفارة الأمريكية مصطلح "شمال العراق" بدلاً من إقليم كردستان ضمن سياق الخبر، الأمر الذي دفع موقع ايزدينا إلى الاستفسار عن السبب، حيث أوضحت السفارة الأمريكية في بغداد لمراسلة موقع ايزدينا أن سبب استخدام مصطلح شمال العراق يعود إلى أن "زيارة مستشار الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شملت إضافة إلى أربيل، عدة مدن في نينوى، وهي ليست جزء من إقليم كردستان العراق".

وانتقد متابعو صفحة السفارة الأمريكية المنشور الذي تم استخدام مصطلح "شمال العراق" انتقاداً واسعاً ورفضوا استخدام هذا المصطلح للتعبير عن "إقليم كردستان".

وجاء في الخبر الذي نشرته السفارة: "في آخر يوم من زيارته لشمال العراق حضر مستشار الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية توم ستال والقائم بالأعمال لسفارة الولايات المتحدة جوي هود مراسيم التعميد في كنيسة القديس جورج الكلدانية الكاثوليكية، حيث تقف هذه الكنيسة رمزاً شامخا يُدلل على هزيمة داعش، وبدعم من حكومة الولايات المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمنظمات غير الحكومية، يجتمع العراقيون من كل الخلفيات العرقية والدينية معاً لإعادة بناء منازلهم ومجتمعاتهم وأسلوب حياتهم في أراضيهم التي تحررت من داعش".

الصورة لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد / Lucas Jackson/Reuters/Landov

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.