ads header


فدوى حمو - عفرين / ايزدينا

في خطوة تعتبر الأولى من نوعه في منطقة عفرين، افتتح أول مطعم ومطبخ يتم إدارته من قبل نساء عفرينيات باسم مطعم آرام، ويتضمن المطعم قائمة واسعة من أصناف الأطعمة والمأكولات والمقبلات.

ثلاثة نسوة جمعتهن روح المشاركة والتعاون، فقررن الاعتماد على أنفسهن لتأمين دخلهن، وتعاونت النساء الثلاثة وهن (ليلى آكري، نهيدة خليل، وزينب بطال) لافتتاح أول مطعم لتقديم المأكولات الغربية والشرقية، وخاصة المؤكلات العفرينية الشهيرة.

وأوضحت ليلى آكري صاحبة المطعم لموقع ايزدينا أنه تم افتتاح المطعم بتاريخ 28 تشرين الثاني الماضي، وأن النساء يتوجهن للعمل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، بروح ومعنويات عالية، مشيرة أن النساء يتفنن بإعداد الطعام من كافة الأصناف وتقديمها للزبائن، الذين يستجيبون لمشروعهن بإيجابية كبيرة فاقت توقعاتها، رغم الظروف السيئة التي تمر بها منطقتهم والتهديدات المستمرة من قبل الجيش التركي.

وأضافت آكري أن المأكولات التي يتم إعدادها وتقديمها من قبلهن يحظى بشعبية، وخاصة أنهن يعرفون كيف يقدمون ما يناسب الأسرة العفرينية من مأكولات، مشيرة أن المطعم يتميز بلمسته النسائية وتقديمه أصنافاً شعبية من المأكولات العفرينية، إضافة إلى قدرة القائمين على المطعم في مراعاة كافة الشروط الصحية.

بدورها أوضحت نهيدة خليل لموقع ايزدينا أنها تفتخر بهذا العمل كونه يؤمن لها دخل مستقل وكريم، وخاصة مع نجاح فكرتهن، حيث أنها كانت تحلم بافتتاح هكذا مطعم في بيئة تعتبرها رائعة وتحفظ لها ولزميلاتهن حقوقهن وتحفزهن على تقديم الشيء الجيد والمميز. 

ووصفت خليل الاستجابة لمشروعهن بالجيدة والمبشرة في ظل التشجيع والإقبال المتزايد على المطعم وخاصة فيما يتعلق بطلب المأكولات العفرينية.

يذكر أن الهدف من هذه المشاريع هي دعم الأسرة ومساعدتها مادياً ومعنوياً وإيجاد فرص عمل للنساء فيما يحفظ كرامتهن، إضافة إلى اكتساب مهارات النجاح في الحياة وتوفير دخل مستقل وكريم.

الصور للنساء اللاتي افتتحن المطعم في مدينة عفرين

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.