ads header


فارس علو - دهوك / ايزدينا

أصيبت عائلة مكونة من خمسة أشخاص "الوالد والشقيق وثلاثة أطفال" بحروق متفاوتة في مخيم سردشت قاطع توبال الغربي بجبل شنكال/ سنجار بسبب استخدام حطب التدفئة في الخيمة.

وأفادت مصادر محلية لموقع ايزدينا أنه رغم كل المناشدات والنداءات المتكررة الذي وجهها أهالي المخيم إلى الجهات المعنية المحلية والدولية لكنها كانت دون جدوى، الأمر الذي أدى إلى تراكم الحوادث المؤلمة بحق النازحين وخاصة المقيمين في مخيمات سردشت في جبل شنكال/ سنجار.

وأضافت المصادر نفسها أن معاناة النازحين تزداد يوماً بعد يوم بسبب حدوث حالات مآساوية كالاختناق والحروق بسبب إشعال نيران الحطب داخل الخيم التي لا تصلح للسكن في ظل تجاهل تام وعدم اهتمام الإدارة الحالية في شنكال/ سنجار فيما يتعلق بشؤون النازحين المقيمين في الجبل.

وأكدت تلك المصادر أنه ورغم تجاوز مرحلة الشتاء القارس، لا يزال المواطنون محرومين من حصة النفط الأبيض "كيروسين"، وبالتالي يضطرون للجوء إلى استعمال المواقد لإشعال الحطب لمنح أطفالهم الصغار التدفئة، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث حالات احتراق في الخيم.

 الجدير ذكره أن المسؤولين لم يزوروا العائلات التي تعرضت لهذه الحوادث للاطلاع على أوضاعهم وتقييم ظروفهم المعيشية والوقوف على طلباتهم.

الصورة لإحدى العائلات الايزيدية النازحة في مخيم سردشت

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.