ads header


متابعة: علي بير - شنكال / ايزدينا

أكدت المحكمة الاتحادية العليا أن عدد مقاعد المكون الإيزيدي في مجلس النواب يجب أن تكون متناسبة مع عدد المواطنين الإيزيديين.

وقال المتحدث الرسمي للمحكمة إياس الساموك إن" المحكمة الاتحادية العليا لها، أصدرت حكماً بالرقم (11/ 2010)" ويتضمن الحكم "أن المكون الإيزيدي يستحق عدد من المقاعد النيابية تتناسب مع عدد المواطنين الإيزيديين في انتخابات مجلس النواب، وفقاً للإحصاءات الرسمية المعتمدة، واستناداً إلى أحكام المادة 49 من الدستور، التي تقضي بأن مجلس النواب يتكون من عدد من الأعضاء بنسبة مقعد واحد لكل مائة ألف نسمة".

الجدير بالذكر أن عدد مقاعد الكوتا للمكون الإيزيدي كان مقعداً واحداً منذ عام 2004 رغم وجود أعداد كبيرة من الإيزيديين في العراق، كما أن الدعوى التي تحدثت عنها المحكمة الاتحادية العليا كانت قد أقيمت في 14 حزيران 2010 من قبل الدكتور ميرزا دنايي.

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.