ads header


علي بير - سنوني / ايزدينا

خرج المئات من أهالي سنوني وبعض من أهالي المجمعات الأخرى في شنكال/سنجار اليوم الأحد، في  مظاهرة استنكاراً لهجمات الجيش التركي والفصائل المسلحة التابعة له على مدينة عفرين شمال سوريا.

وأوضح مراسل موقع ايزدينا أن الرئيس المشترك لمجلس الإدارة الذاتية حسين حجي، ومدير عام مديرية أساييش ايزيدخان خبات شنكالي، وأعضاء من حركة حرية المرأة الإيزيدية شاركوا  في المظاهرة، حيث ندد المتظاهرون بهجمات العدوان التركي على عفرين.

وأضاف مراسل ايزدينا أن المظاهرة بدأت من أمام مجلس سنوني، ومن ثم توجه المتظاهرون نحو مفرق  كرسي، حيث ألقى عضو مجلس الإدارة الذاتية في شنكال/سنجار قاسم خلف كلمة استنكر فيها هجمات الجيش التركي والفصائل المسلحة التابعة له، مؤكداً أنهم لن يصمتوا أمام انتهاكات الدولة التركية ضد  عفرين.

وأضاف خلف أنهم مستعدون للذهاب إلى عفرين ومشاركة وحدات حماية الشعب والمرأة في الدفاع عن عفرين للوقوف بوجه هجمات الدولة التركية، داعياً قوات التحالف عدم التزام الصمت حيال هجمات الدولة  التركية والفصائل التابعة له.

كما ألقى الرئيس المشترك لمجلس الإدارة الذاتية حسين حجي كلمة قال فيها "نحن كشعب إيزيدي مستعدون دائماً للوقوف بجانب القوات التي أنقذتنا من الإبادة، ولن نصمت حيال الهجمات الفاشية التركية  التي تحاول خلالها كسر إرادة شعبنا في عفرين".

وتحدثت باسم حركة حرية المرأة الإيزيدية كني خدر وأكدت "أن من انتصر في كوباني، لن ينهزم في عفرين".

الصور لمظاهرة سنوني / ايزدينا




إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.