ads header


دلدار شنكالي - شتوتغارت / ايزدينا

أعلنت نقابة صحفيي كردستان الخميس الماضي عن إحصائية للانتهاكات التي تعرض لها صحفيون في الإقليم والمناطق المتنازع عليها خلال عام 2017، وبلغ مجموع عدد الخروقات أو الانتهاكات 137 انتهاكاً بحق 230 صحفياً.

وقال نقيب صحفيي إقليم كردستان حاكم آزاد في مؤتمر صحفي عقد في أربيل إنه تم تسجيل زيادة في عدد الخروقات بالمناطق المتنازع عليها بعد دخول القوات الأمنية والحشد الشعبي لها خلال العام الماضي.

وتعليقاً على الموضوع أفاد الإعلامي أكرم درويش لموقع ايزدينا أنه "رغم كل الصعوبات والظروف الصعبة  التي يمر به الصحفيون من الناحية المادية والمعنوية، والمخاطر الكبیرة التي يتعرض لها الصحفيون خلال عملهم اليومي، ورغم وجود قانون لحماية الصحفيين، إلا أن الخروقات والانتهاكات بحقهم تزداد عاماً بعد عام وتزداد المخاطر علی حیاتهم وحياة عائلاتهم من قبل بعض الفاسدين في المناصب الحكومية".

 وأضاف درويش "أن الصحفيين يتعرضون للتعذيب أو السجن أو القتل أو الخطف، مشيراً أن أغلب الصحفيين فروا من كردستان والمناطق المتنازع علیها إلی بلاد الغربة حفاظاً علی أرواحهم وأرواح عائلاتهم، مضيفاً أن الصحفي أصبح ضحية بين السياسة والقوانين، حيث أن هناك الكثیر من الكلام عن حماية الصحفيين، ولكن هناك العشرات من القضایا لازالت عالقة وقضایا سجلت ضد مجهول والضحية دائماً هو الصحفي.
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.