ads header


متابعة: باران عيسى / ايزدينا

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية حليفتها تركيا اليوم الأحد بـ "ضبط النفس" والحد من عملياتها العسكرية شمال غرب سوريا، حيث تقوم القوات التركية بعملية عسكرية باسم "غصن الزيتون" في مدينة عفرين التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر ناورت في بيان "إن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون تحدث هاتفياً مع نظيريه التركي جاويش أوغلو والروسي سيرغي لافروف السبت ليعبر لهما عن القلق من الوضع".

وأكدت ناورت أن واشنطن تدعم المخاوف الأمنية المشروعة التي تنتاب أنقرة، وفي الوقت نفسه "تحثها على التحلي بضبط النفس وضمان بقاء عملياتها العسكرية محدودة في نطاقها ومدتها والحرص على تجنب حدوث خسائر في صفوف المدنيين".

من جهته قال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس الأحد إن تركيا أبلغت الولايات المتحدة قبل ضرباتها الجوية في سوريا ضد الوحدات الكردية، مشيراً إلى أن واشنطن تتواصل مع أنقرة بشأن كيفية المضي قدماً.

وأضاف ماتيس في تصريحات للصحفيين على متن طائرة عسكرية أثناء توجهه إلى آسيا "كانت تركيا صريحة، لقد أبلغونا قبل شن الحملة الجوية التي كانوا يعتزمون القيام بها وبالتشاور معنا، نحن نعمل الآن على كيفية المضي قدماً".

يذكر أن الجيش التركي بدأ مساء أمس عملية عسكرية ضد عفرين باسم "غصن الزيتون"، حيث أسفر القصف الجوي التركي في اليوم الأول عن مقتل ستة مدنيين وثلاثة عسكريين إضافة إلى إصابة آخرين بجروح.

الصورة لمظاهرة رافضة للتدخل التركي على عفرين / ايزدينا
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.