ads header


فدوى حمو - عفرين / ايزدينا

استهدفت طائرات الجيش التركي صباح اليوم سد 7 نيسان الواقع على نهر عفرين، والقرى التابعة لعفرين  بعدة غارات جوية.

وأفاد المواطن محمد عيسى من أهالي قرية ميدانكي لموقع ايزدينا أن "طائرات الجيش التركي قصفت سد 17 نيسان، وقرية حلوبيه من الطائرات الحربية ما أدى لإصابة رجل وامرأة نازحة في قرية حلوبية.

وأضاف عيسى أن هناك تخوف من انهيار السد والذي يهدد حياة مئات الآلاف من أهالي مدينة عفرين وريفها، موضحاً أن سد 17 نيسان يقع على نهر عفرين وفيها بحيرة اصطناعية أقيمت بعد إنشاء السد، وتبلغ مساحتها حوالي 14 كم2 وللبحيرة أهمية كبيرة في توفير مياه الري والشرب وتوليد الطاقة الكهربائية.

الجدير بالذكر أن مدفعية الجيش التركي استهدفت حوالي الساعة الثانية والنصف فجراً مركز ناحية راجو بعدة قذائف ما أدى لاستشهاد شاب وإصابة امرأتان "الأم وابنتها" من عائلة غونيس ذات الأصول الأرمنية بجروح خطيرة، كما تم استهداف سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الكردي في جنديرس وسط قصف عنيف على القرى.

الصورة لمدينة عفرين أثناء تعرضها للقصف التركي
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.