ads header


متابعة: باران عيسى / ايزدينا

دعت الإدارة الذاتية الديمقراطية في عفرين في بيان لها الدولة السورية للقيام بواجباتها السيادية تجاه عفرين وحماية حدودها مع تركيا من هجمات الجيش التركي.

وأصدرت الإدارة الذاتية في عفرين اليوم الخميس، بياناً أكدت فيه "أن منطقة عفرين هي جزء لا يتجزأ من سوريا، وأن قوات وحدات حماية الشعب تقوم بواجبها الوطني منذ ٦ سنوات بحماية المنطقة ضد هجمات تنظيم داعش الإرهابي وغيرها من المجموعات الإرهابية من القاعدة وغيرها المتواجدة على الأرض السورية"، وأضاف البيان أن قوات وحدات حماية الشعب تساهم في حماية وحدة أراضي سوريا ومؤسساتها الوطنية. 

وأشار البيان أن "عفرين والتي تعتبر جزء من سوريا تتعرض إلى عدوان غاشم خارجي من قبل الدولة التركية، الأمر الذي يهدد وحدة أراضي سوريا وأمن وحياة المواطنين المدنيين الذين يقيمون في منطقة عفرين، وأن هدف هذا العدوان هو اقتطاع المزيد من الأراضي السورية من خلال احتلال منطقة عفرين".

وأكد البيان أن الإدارة الذاتية مستمرة بالدفاع عن منطقة عفرين أمام الهجمات الخارجية المسعورة، وأنها ستتصدى لمحاولات الاحتلال التركي لعفرين، داعية الدولة السورية للقيام بواجباتها السيادية تجاه عفرين وحماية حدودها مع تركيا من هجمات المحتل التركي، مشيرة إلى أن الدولة السورية لم تقم بواجبها حتى الآن رغم الإعلان عنه بشكل رسمي ونشر قواتها المسلحة السورية لتأمين حدود منطقة عفرين.

إلى ذلك دعت منظمة الهلال الأحمر الكردي في عفرين اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية والدولية ومنظمات المجتمع المدني، لتقديم المساعدة من أجل الجرحى المحاصرين في قرية حمام التابعة لناحية جنديرس بسبب عدم تمكن فرق الهلال الأحمر الكردي من الوصول إلى المنطقة لتعرضها للقصف المتواصل.

وأشارت المنظمة أنه تم توثيق أسماء الجرحى من خلال الاتصال بأقرباء أحد الجرحى المحاصرين وهم "شكري كنده، رشيد نبي كنده، عبد الرحمن عبد الشواخ، عينات أنور آغا وحسين حسين الذي استشهد نتيجة تأثره بجروحه البالغة".

الصورة لمروحيات تركية في اتجاهها إلى عفرين / ايزدينا
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.