ads header


زانا خليل - عفرين / ايزدينا

على خطى الشهيدة آرين ميركان التي نفذت عملية فدائية وفجرت نفسها بمقاتلين لتنظيم الدولة الاسلامية، داعش، على جبل مشتل نور في كوباني قبل عدة أعوام، قامت مقاتلة من وحدات حماية المرأة YPJ أمس السبت بتنفيذ عملية انتحارية بدبابة تركية أثناء محاولتها التوغل في قرية حمام التابعة لناحية جنديرس.

وأفادت مصادر مطلعة أن المقاتلة تدعى آفستا خابور، واسمها الحقيقي زلوحة حمو من قرية بيلان التابعة لناحية بلبله، قامت بتفجير نفسها بالدبابة التركية مما أدى لإعطاب الدبابة ومقتل جميع العناصر بداخلها. 

من جهة أخرى قام مقاتلي المعارضة المسلحة من الفصائل الاسلامية المشاركين بعملية غصن الزيتون مدعومين بعناصر من الجيش التركي بالهجوم من محور مدينة إعزاز على جبل برصايا  المحاذي لقرية قسطل جندو ذات المكون الإيزيدي والتابعة لناحية شرا بمختلف أنواع الأسلحة والقذائف وبدعم ومشاركة من الطيران الحربي التركي. 

وأفاد مراسل موقع ايزدينا في عفرين أن الطيران الحربي التركي نفذ عدة غارات جوية على ناحية شيراوا، حيث استهدف الطيران المروحي التركي قرية كوبله بغارة جوية تسببت بفقدان ثلاثة مدنيين لحياتهم وجرح مالا يقل عن أربعة آخرين وسط استمرار القصف على محيط مخيم روبار للنازحين. 

وأضاف المراسل أن الطيران التركي قصف صباح أمس الأحد محيط "سد ميدانكي" ما تسبب بحالة من الهلع لدى سكان المنطقة. 

وفي جبهة شيه قامت المدفعية التركية بقصف قرية خليل "الوردية" بعدة قذائف، مخلفةً قتلى وجرحى بين صفوف أهالي القرية الذين لم يغادروها خشية سرقة ممتلكاتهم من قبل الفصائل الراديكالية المهاجمة في حال سيطرتها على القرية. 

أما على جبهة راجو فالاشتباكات مستمرة بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة وفصائل المعارضة السورية والجيش التركي من جهة أخرى في محيط قرية شنكيلة، وسط محاولة "قسد" استعادة السيطرة على قرية عمرا التي سيطرت عليها الفصائل المهاجمة قبل يومين. 

وفي جبهة تلة السرياتل والتي تسمى بتلة الإذاعة مازالت قوات "قسد" تحاول استعادة التلة من قبضة الجيش التركي الذي تمركز على قمتها واستقدم مدفعيات إليها بعد معارك ضارية مع القوات المدافعة عن المنطقة.
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.