ads header


باران عيسى - كوباني / ايزدينا

تظاهر عشرات الآلاف من أبناء الشمال السوري اليوم الأربعاء ضد العدوان التركي على عفرين، ونظمت الإدارة الذاتية وحركة المجتمع الديمقراطي المظاهرة تحت عنوان "معاً لنسير صوب عفرين"، حيث بدأت المسيرة قرب بلدة صرين جنوب كوباني حتى جسر قره قوزاق على نهر الفرات.

وأفاد مراسل موقع ايزدينا في كوباني أن أهالي مدن كوباني وريفها وأهالي مدينة كري سبي/ تل أبيض وريفها إضافة إلى أهالي مدن وأرياف "منبج، الطبقة، الرقة، وأهالي ريف دير الزور"، شاركوا في التظاهرة الحاشدة التي سار فيها المشاركون مسافة 5 كم، مرددين شعارات تحيي المقاومة في عفرين وتندد بالصمت الدولي حيال المجازر التي يرتكبها الجيش التركي والفصائل الإسلامية المتحالفة معها في قرى عفرين.

وأوضح مراسل ايزدينا أن المشاركون تجمعوا في ساحة قرب جسر قره قوزاق على نهر الفرات، حيث ألقيت كلمات باسم قوات سوريا الديمقراطية ومجلس سوريا الديمقراطي.

وأوضح برور علي أحد مواطني مدينة كوباني والمشارك بالمسيرة أن كلمة أبناء الشمال السوري اجتمعت على رفض العدوان التركي على أهالي عفرين، مضيفاً أن تركيا "تمارس الإرهاب على المواطنين الآمنين كما مارسته داعش، عبر استهداف المدنيين العزل وخاصة الأطفال والنساء".

وأضاف المصدر ذاته أن مقاومة أهالي مدينة عفرين ستنتصر على العدوان التركي كما انتصرت المقاومة في كوباني على تنظيم داعش.

من جهته أوضح عبد القادر موسى من أهالي مدينة منبج أن كافة مكونات المنطقة من الكرد والعرب والتركمان والأرمن يقفون وراء المقاومة التي تبديها قوات سوريا الديمقراطية في عفرين، مشيراً إلى رغبة العشرات من أبناء مدينة منبج وغيرها من مدن الشمال السوري في المشاركة بصد عدوان الجيش التركي على عفرين، واصفاً العملية التي تقوم بها تركيا والفصائل الإسلامية المتحالفة معها تحت مسمى "غصن الزيتون" بالعملية الإرهابية التي تستهدف النموذج الديمقراطي الذي يعيشه أبناء الشمال السوري.

الصور للمظاهرة / ايزدينا



التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.