ads header


ايزدينا

أرسلت إدارة موقع ايزدينا رسالة احتجاجية إلى موقع القدس العربي، لإعادة نشره تقريرًا يسيء إلى الإيزيديين تحت عنوان "الموصل.. ميليشيات إيزيدية تغتصب 28 مسلمة أمام أعين أزواجهن وتقتل أطفالهن".

وسبق لإدارة موقع ايزدينا أن تواصل مع إدارة موقع القدس العربي لحذف التقرير، حيث استجاب الأخير للرسالة التي وجهت للموقع بتاريخ 26/12/2017، ولكن الموقع أعاد نشر المادة مؤخراً على موقعه الالكتروني، حيث يفوق عدد زوار الموقع شهريًا أربعة ملايين زائر.

وتعتبر ايزدينا التقرير المنشور على موقع القدس العربي محرضاً على الكراهية والعنف بين المكونات الدينية والعرقية في المنطقة، حيث أن المادة، بالاعتماد على مصدر غير معروف، تتعارض مع أخلاقيات الصحافة المهنية.

وفيما يتعلق بـ بيان منظمة هيومان رايتس ووتش، عن موضوع التقرير، والصادر مؤخرًا والتي نقلت فيه "مزاعم بعض المدنيين بقيام مقاتلين إيزيديين في العراق بالإخفاء القسري والقتل بحق 52 مدنيًا من قبيلة متيوت"، نقلًا عن الموقع الرسمي للمنظمة، فلم يرد في كامل البيان أية مزاعم تتعلق بـ "اغتصاب المسلمات"، لذلك فإن التقرير المنشور على موقع القدس العربي يساهم في تكوين صورة نمطية سيئة تجاه الإيزيديين عبر تبني خبرًا لم تؤكده أية جهات رسمية أو منظمات حقوقية.

 ونحن كموقع إلكتروني يعمل على التقارب بين مكونات المنطقة، نتابع الملف ميدانيًا عبر مراسلينا في شنكال/ سنجار، ونؤكد للمتابعين بأننا توجهنا برسالة رسمية إلى إدارة موقع القدس العربي لحذف المادة المسيئة إلى المكون الديني الإيزيدي والاعتماد على مصادر يمكن الوصول إليها بدلًا من اعتماد مصادر مجهولة تسعى إلى ضرب المكونات الدينية والعرقية في المنطقة ببعضها وتأجيج حالة الصراع.

يذكر أن مدير موقع  ايزدينا، علي عيسو، نشر مؤخرًا مقالة وضّح فيها حيثيات بيان منظمة هيومان رايتس ووتش، وأكد أن كافة المجتمعات بما فيها المجتمع الإيزيدي، يرفضون بالمطلق أية اعتداءات تقع بحق المدنيين من أية جهة كانت.

الصورة نقلًا عن موقع القدس العربي

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.