ads header


لاوند مصطفى - دوسلدورف / ايزدينا

خرج أبناء الجالية الكردية في أوروبا عدة مظاهرات مناهضة للتدخل العسكري التركي في مدينة عفرين شمال سوريا، حيث خرج اليوم السبت المئات من أبناء الجالية في عدة مدن ألمانية ودانماركية وغيرها.

وتظاهر المئات من أبناء الجالية الكردية في مدينة دوسلدورف غربي ألمانيا، وساروا بالشوارع في مسيرة احتجاجية نادوا فيها بإيقاف التدخل التركي على سوريا، الذي يطال المدنيين العزل، حيث الهجمة العسكرية التي تنفذها تركيا ضد مدينة عفرين جاءت تحت اسم "غصن الزيتون".

وفي تصريح لموقع ايزدينا أوضح كاميران دلو أحد المنظمين للمسيرة الاحتجاجية، أن "القصف التركي على عفرين يستهدف بالدرجة الأولى المدنيين العزل، حيث أثبتت مدينة عفرين بأنها بلد التعايش الآمن بين عموم مكوناتها العرقية والدينية"، موضحًا أن "تركيا تعادي مشروع الإدارة الذاتية في عموم الشمال السوري".

وكان موقع ايزدينا قام بتغطية عدة مظاهرات خرجت في أوروبا، منها مظاهرة في مدينة دريسدن وأخرى في مدينة دوسلدورف بألمانيا، فيما تستمر الدعوات إلى القيام بالمظاهرات في مدن ودول أخرى تنديداً بالتصعيد العسكري التركي على عفرين.

يذكر أن القصف التركي على مدينة عفرين أسفر عن إصابة ثمانية مدنيين على الأقل بجروح، في اليوم الأول لإعلان تركيا الحملة العسكرية على المدينة في ظل استمرار القصف على المدينة وريفها.

الصور لمظاهرة دوسلدورف الألمانية

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.