ads header


زانا خليل - عفرين / ايزدينا

فارق مسن إيزيدي السبت حياته بعد إبداء رأيه بعدة دقائق عبر استطلاع مصور أجرته وكالة هاوار "ANHA" المقربة من الإدارة الذاتية.

وأفاد مراسل موقع ايزدينا في عفرين أن المواطن واسمه زكريا هورو من أهالي قرية سينكا ذات الغالبية الإيزيدية والتابعة لناحية شرا في عفرين، فارق حياته بعد إجراء الاستطلاع المصور معه بعدة دقائق، أثناء تجمع مجموعة من المواطنين عند مزار الشيخ غريب الموجود على طرف القرية والذي يعتبر من أحد مزارات الإيزيديين في القرية والمنطقة بشكل عام. 

وكان المواطن المتوفي تحدث للوكالة قائلاً "إنهم كإزيديين ومسلمين في قرية سينكا سيقفون إلى جانب قواتهم بنفسهم وأولادهم وسيساندونهم بكل قوتهم، وإنهم يدعون لهم بالنصر القريب من الخالق، مشيراً أنهم  كإزيديين ليس لديهم فرق بينهم وبين المكونات وأبناء الديانات الأخرى. 

وظهر المواطن في نهاية الاستطلاع المصور وهو مستلقي على الأرض، حيث تدهورت صحته وسط حشود أهالي القرية قرب المزار محاولين إسعافه لحين وصول سيارة لنقله إلى المشفى، ولكن من دون جدوى، حيث فارق الحياة وسط حالة من الصدمة بين المتجمهرين. 

الجدير بالذكر أن المواطن الإيزيدي زكريا هورو هو من إيزيدي قرية سيكنا يبلغ من العمر 70 عاماً وهو أب لخمسة شباب وأربعة بنات.

صورة المواطن الذي فارق حياته

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.