ads header


فارس علو - دهوك / ايزدينا

زار مؤخراً رئيس منظمة جفين لتنمية المجتمع، الناشط كاوه عيدو الختاري، العائلات الإيزيدية السورية اللاجئة إلى لبنان، ووعد في تصريح خاص لموقع ايزدينا، بمتابعة أوضاعهم وتقديم الدعم لهم.

وأوضح كاوة الختاري لـ ايزدينا أن أوضاع الإيزيديين مأساوية في لبنان، ويعانون من مشكلات عدة أهمها عدم وجود الأوراق الثبوتية لديهم، "بسبب فقدانها أثناء هروبهم من بطش الفصائل الراديكالية المتشددة، كما أن أوضاعهم الاقتصادية سيئة للغاية".

وأضاف مسؤول منظمة جفين أن "الأمم المتحدة في لبنان تهمل أوضاع هؤلاء المساكين بشكل كامل"، مشيراً أنه وبحسب شهادات اللاجئين الإيزيديين فإنهم تقدموا بمعاملات وطلبات الهجرة إلى منظمة UNHCR  المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين منذ ثلاث سنوات وأن الأخيرة لم ترد على طلباتهم حتى الآن.

وطالب الناشط الدولي كاوة الختاري الأمم المتحدة أن ينصفوا الإيزيديين المسالمين ويشملوهم ببرنامج الهجرة إلى كندا وأوربا، مشيراً إلى الحاجة لمساندة أهالي عفرين أيضاً وتقديم السبل المتاحة لإغاثتهم، وإيصال الانتهاكات التي تمارس بحق المدنيين العزل إلى الجهات الدولية المعنية بالشأن السوري.

يذكر أن منظمة جفين لتنمية المجتمع تأسست عام 2014، ومقرها مدينة دهوك في إقليم كردستان، وهي منظمة إنسانية غير حكومية، تعمل في مجال التنمية الاجتماعية.

الصورة في زيارة كاوة ختاري لعائلات ايزيدية سورية في لبنان

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.