ads header


باران عيسى - كوباني / ايزدينا

تستمر منظمة الهلال الأحمر الكردي في مدن كوباني وكري سبي/ تل أبيض، إضافة إلى مدن الجزيرة بحملة لجمع التبرعات من أجل مساعدة أهالي عفرين، حيث قامت المنظمة بنصب الخيم في ساحات رئيسية في المدينة لجمع التبرعات من كافة أنواعها بهدف تقديمها لأهالي عفرين، حيث تشهد مدينة عفرين نزوح داخلي إلى المدينة جراء العملية العسكرية التي تقوم بها تركيا وفصائل إسلامية متحالفة معها تحت مسمى "غصن الزيتون".

وأوضح مراسل موقع ايزدينا في كوباني أن الخيم نصبت في ثلاثة ساحات بالمدينة "ساحة المرأة الحرة، وساحة الشهيد عكيد، وساحة آشتي "السلام"، كما تم نصب خيم في بلدات "صرين والسلوك و عين عيسى"، إضافة إلى مدينة كري سبي /تل أبيض.

وبحسب منظمة الهلال الأحمر الكردي فإن الحملة ستستمر نحو عشرة أيام، وسيتم قبول كافة أنواع التبرعات من الأهالي "المواد التموينية الغذائية، والألبسة، الحرامات والأسفنجات، الأدوية والمستلزمات الطبية، ومواد أخرى"، إضافة إلى النقود، حيث سيتم تسليم هذه المواد والنقود نهاية الحملة إلى لجنة خاصة لتقوم بإيصالها إلى أهالي عفرين.

وأفاد المواطن محمود تمو والذي تبرع بمبلغ من المال، لموقع ايزدينا أنه "من واجب الجميع مساعدة أخوتنا في عفرين، فكما تم مساعدة أهالي كوباني أثناء حرب داعش على المدينة، يجب على أهالي كوباني تقديم المساعدة لشقيقتها عفرين"، مضيفاً أنه "في المحن يجب أن يكون الأكراد يداً واحدة لمواجهة الظلم".

بدورها قالت المواطنة شيرين حسن إن "تقديم المساعدة لأهالي عفرين أشبه بمساعدة الأخ لأخيه في ظرف صعب يمر به، لأن أهالي عفرين وشبابها وشاباتها قدموا دماءهم رخيصة كي تتحرر كوباني من داعش، فلا يجب أن يتردد الأهالي في تقديم المساعدة لهم ماديًا ومعنويًا وبكافة الأساليب والطرق".

يذكر أن الحملة العسكرية التي تشنها تركيا والفصائل المتحالفة معها دخلت يومها الـ 28 حيث تتعرض المدينة وريفها للقصف المدفعي وغارات الطائرات الحربية بشكل يومي.

الصورة لخيمة التبرعات في كوباني / ايزدينا
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.